أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أبولو IE ذات القلب المُلتهب

قد تكون أبولو Intensa Emozione بالفعل السيارة الأكثر جنونًا على الإطلاق، ولا نقصد الشكل فقط!

المحرك مثلًا غير مزود بشاحن توربيني Turbo ولا ضاغط حجمي Supercharger، ولا يوجد مساعدة من محرك كهربائي، وهذا يكفي للتأكد من جنون أبولو، أضف إلى ذلك الجسم المصنوع بالكامل من ألياف الكربون، والجناح الهائل في الخلف والمقصورة التي تبدو وكأنها قلبٌ ملتهب، و قدرتها على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.7 ثانية فقط.

فيما يتعلق بألياف الكربون، فهو يُكوّن القاعدة وألواح الجسم بالكامل وكذلك المناطق المخصصة لتقليل أثر الاصطدام على طريقة سيارات الفورمولا 1، وبالتالي فقد أستطاعت أبولو أن تُبقي الوزن الكُلي بحدود 1250 كلغ.

أما المحرك فقد تم تطويره بالتعاون مع Autotecnica Motori ومُكوّن من 12 أسطوانة V12 تتسع لـ 6.3 لتر من مزيج الهواء والوقود لتنتج قدرة 769 حصانًا و759 نيوتن متر، وهو بتقنية المتقدمة يستطع الوصول إلى 9000 دورة/دقيقة. وينتقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس تتابعية من 6 نسب من صُنع Hewland.

التصميم الخارجي لا يتشابه مع أي شيء رأيناه سابقًا، والعديد من تفاصيله جاءت نتيجة لدواعي الانسيابية بما فيها الجناح هائل الحجم طبعًا والذي يُشارك التطبيقات الأخرى مثل الأرضية المسطحة والناشر الخلفي لخلق ضغطًا سفيًا يصل إلى 1350 كيلوغرام على سرعة 300 كلم/ساعة.

وبهذه الأرقام تستطيع أبولو Intensa Emozione أو “العاطفة الجيّاشة” الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.7 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/ساعة

سيتم صنع 10 نسخ فقط من هذه السيارة المخصصة للحلبات فقط وبسعر يبلغ مليون دولار للواحدة، أما إذا كنت ترغب بشراء واحدة للطريق فيجب أن تنتظر النسخة المُعدة للطرقات من IE والتي ستكون أرخص سعرًا أيضًا.

Apollo Intensa Emozione 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: