أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

كل ما نعرفه عن فولكس واجن أماروك 2023

ضمن اتفاق التعاون بين فولكس واجن وفورد في مجال المركبات التجارية، والذي نتج عنه حتى الآن طرازي كادي وتورنيو كونيكت، تستعد فولكس واجن تقديم الجيل الجديد من شاحنتها الخفيفة – بيك أب أماروك Amork ونشرت لذلك بعض الرسومات التشويقية.

بالرغم من بقاء الجيل الأول أنيقًا بخطوطه حتى اليوم، إلا أن تاريخ تقديمه يعود للعام 2010 وحان الوقت لتحديث المكونات التقنية ورفع مُستوى السلامة بعد بيع ما يقارب 800 ألف وحدة من الجيل الأول. لكن لن تُطوّر الشركة الألمانية المركبة الجديدة لوحدها، بل تتعاون في ذلك مع فورد، حيث سيُعتَمَد قاعدة رينجر T6.2 الجديد والذي كُشِفَ عنه نهاية الشهر الماضي.

تشوِّقنا فولكس واجن باستعراض رسم جديد للمقصورة حيث يتضح وجود شاشة كبيرة في المنتصف مثبتة طوليًا مثل الموجودة في رينجر، يتوقع أن يبلغ قياسها 10.1 بوصات قياسيًا و12 بوصة كإضافة، ويحدها منافذ تهوية كتلك الموجودة في رينجر أيضًا. ولكن يبدو أن لوحة التحكم الوسطية بين المقعدين وألواح الأبواب ستأتي بتصميم مُختلف. كما نعتقد أن تحظى المقاعد بتعديلات أيضًا.

من المؤكد وجود اختلافات بين أماروك ورينجر، ليس في التفاصيل الظاهرة للعين فقط وإنما في بعض المكونات الثانوية الصغيرة. يمكننا ذِكْر العديد من الأمثلة لسيارات تشاركت بالقاعدة وبدت متماثلة للعين، ولكن تباينت جودة المكونات الثانوية فيها وفقًا لرؤية الشركة والسعر المُقترح؛ قد تكون مروحة نظام التكييف أهدأ، أو آلية فتح الباب أمتن، أو حشوة المقاعد أطول عمرًا، أو سجاد المقصورة أفخم وغير ذلك.

رسم على الكمبيوتر يظهر ما ستكون عليه فولكس واجن أماروك القادمة – من تنفيذ يونس الناني

فولكس واجن أماروك، الجيل الثاني

عَرَضَت فولكس واجن رسمًا تشويقًا سابقًا لأماروك القادمة مع مقابض أبواب تقليدية ومصابيح انعطاف “غمازات” على المرايا الجانبية، كما رُسِمت قضبان الحمولة على السقف وظهر مقبض داخلي مُثبت على عمود السقف الأمامي، يُساعد الركاب في صعود ونزول المركبة. هناك إيحاءات من تصميم تيرامونت في الخطوط المُمتدة بين المصابيح والنتوءات المُضلّعة لفُتحة التهوية.
لكن حتى الآن لم يُكشف عن الشكل النهائي لـ أماروك، لذا فاعتمد الزميل يونس الناني على بعض الصور التجسسية وأبعاد فورد رينجر ليرسم لنا -على الكمبيوتر- الشكل المتوقع لـ أماروك الجديدة.

رسم على الكمبيوتر يظهر ما ستكون عليه فولكس واجن أماروك القادمة – من تنفيذ يونس الناني

لا بيانات حاليًا عن أنظمة الدفع والمحركات، لكن يُشار أن فورد رينجر ستتوفر بأربعة خيارات للمحركات جميعها مزودة بضواغط توربينية، وكالتالي:

  • محرك ديزل بست أسطوانات V6 جديد 3 ليترات
  • محرك ديزل بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغط توربيني
  • محرك ديزل بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغطين توربينيين
  • محرك بنزين بأربعة أسطوانات سعة 2.3 ليترين

كما سيتوفر في خدمة الشاحنة الخفيفة ثلاثة علب تروس؛ يدوية بست نسب، وأوتوماتيكية بست نسب، وأوتوماتيكية بعشر نسب.

مقصورة فورد رينجر الجديدة

أهم محطات تطور التعاون بين فولكس واجن وفورد

  • أعلنت فولكس واجن وفورد عن شراكة استراتيجية لتطوير وإنتاج الشاحنات في يونيو 2018
  • انتشرت إشاعات عن إمكانية تطور التعاون إلى تحالف في أكتوبر 2018
  • توصلت الشركان لاتفاق بينهما لإقامة تحالف من أجل إنتاج المركبات التجارية في يناير 2019
  • وردت معلومات حول إمكانية إبرام اتفاقٍ للتعاون في مجال تطوير تقنيات المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية في يونيو 2019
  • أبرمت الشركتان اتفاقًا لتوسعة التعاون ليشمل مجالي المركبات الكهربائية وتطوير تقنيات القيادة الذاتية في يوليو 2019
  • وقّعت الشركتان اتفاقيات لإنتاج الشاحنات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمركبات التجارية والكهربائية في يونيو 2020

التعاون لا يقتصر على أماروك ورينجر

تشمل نتائج التحالف إطلاق عروض جذابة بوتيرة متسارعة والاستفادة من عدة تقنيات لدى الشركتين. فإلى جانب أماروك / رينجر سيعمل التحالف على:

  • استخدام طراز فولكس واجن كادي Caddy وبيعه لدى فورد باسم تورنيو كونيكت Tourneo Connect
  • إنتاج شاحنة بضائع سعة 1 طن من تصنيع فورد، تُباع لدى العلامتين باسم ترانسبورتر Transporter
  • استخدام قاعدة فولكس واجن التقنية MEB المُخصصة للمركبات الكهربائية لإنتاج طراز من فورد مخصص للأسواق الأوروبية بحلول عام 2023

تتوقع الشركتان إنتاج ما يُقارب 8 ملايين مركبة من شاحنات البيك أب متوسطة الحجم والمركبتين التجاريتين المدرجتين في الاتفاقية التجارية خلال دورات حياة المنتجات.

وهُناك المزيد

بالإضافة إلى ما سبق، ستتعاون الشركتان مع “آرجو إيه آي Argo AI” المُتخصصة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات القيادة الذاتية. ففي الأسبوع الماضي، استكملت فولكس واجن الاستثمار الذي أعلنت عنه سابقاً في شركة “آرجو إيه آي” التي تتخذ من مدينة بيتسبرغ مقراً لها، ولدى فورد مصالح حالية فيها على صعيد الملكية والتطوير.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف بين فورد وفولكس واجن لا ينص على أية ملكية مشتركة بين الطرفين الذين سيواصلان التنافس في السوق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: