خبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس تتغلب على بورشه مُجددًا وتحقق رقم نوربورغرينغ

بين علامتي شتوتغارت مرسيدس وبورشه تستعر المُنافسة على ألقاب حلبة نوربورغرينغ في جميع الفئات، والجديد هو تمكن مرسيدس من استعادة لقب أسرع سيارة مُعدَّة للإنتاج التجاري تقطع الحلبة الألمانية الشهيرة.

كانت مرسيدس حظيت باللقب مع سيارتها GT Black Series، إلى أن تغلّبت عليها بورشه مع طراز 911 جي تي2 RS منتصف العام الماضي، واليوم تُعيد مرسيدس “الكأس الرقمي” إليها على متن طراز AMG ONE الخارق، حيث استطاعت أن تقطع حلبة نوربورغرينغ بزمن أسرع بمقدار 3.65 بالمقارنة مع بورشه.

استطاعت مرسيدس AMG ONE تسجيل الرقم القياسي الجديد لمركبات الإنتاج التجاري بالرغم من الظروف الجوية غير المثالية. حقق السائق مارو إنجل زمنًا يبلغ 6:35.183 دقائق حول المسار البالغ طوله 20.832 كلم، مستفيدًا من تقنية السيارة الخارقة المُشتقة من سيارات الفورمولا 1 ونظام الدفع الهجين الذي يوفر قدرة 1049 حصانًا.

تقول مرسيدس إنه وبالرغم من الطقس المشمس، كان المسار رطبًا ومستخًا في بعض المناطق. كما إنها لم تحظ بوقت طويل عند محاولة تسجيل الرقم الجديد. فكان أن اضطرت لتسريع الإجراءات لكي تنتهي بتسجيل الرقم قبل دقيقة واحدة فقط من موعد إغلاق الحلبة!

يُشار إلى أن مرسيدس ايه ام جي ONE تحتوي محرك تقليدي بست أسطوانات V6 سعة 1.6 لتر مزود بضاغط توربيني، بالإضافة إلى أربعة محركات كهربائية للخروج بدفع رباعي وقدرة كُلية تصل إلى 1049 حصانًا. وهي تستفيد من نظام تعليق متكيف ومجموعة من الألواح الهوائية النشطية لمزيد من الثبات. وفعليًا استطاعت السيارة الوصول لسرعة قصوى على الحلبة بلغت 338 كلم/ساعة، علمًا بأن سرعتها القصوى المُعلن عنها على طريق مفتوح تصل إلى 350 كلم/ساعة.

يتبقى الآن انتظار أستون مارتن مع طراز فالكيري المُنافس المُباشر لـ مرسيدس ايه ام جي ONE، فهل سيتغلّب البريطاني على أبناء شتوتغارت؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى