أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

أستون مارتن فانتاج المُحسّنة، الأفضل على الإطلاق!

لا تبدو أستون مارتن فانتاج المُحسّنة مُختلفة جذريًا عن النُسخة التي رأيناها قبل سنوات، ذلك أن التحسينات تركّزت على المكوّنات التقنية.

صحيح أن المُحرك هو ذاته المُستمد من مرسيدس AMG بثماني أسطوانات سعة 4 لترات، ولكن الشركة البريطانية عدّلته بالكامل ليُنتج الآن قدرة 656 حصانًا وعزم 800 نيوتن متر، وهذه زيادة واضحة بنحو 153 حصانًا وعزم 115 نيوتن متر. تم تحسين نظام التبريد واستخدام ضواغط توربينية أكبر وتطوير نظام جديد للتحكم بالانطلاق والتحكم بالثبات (مع مستويات مُختلفة لتُناسب رغبة السائق)، وكذلك تم تعديل نظام التعليق مع مخامد متكيفة ونظام التوجيه أيضًا. أما علبة التروس فأوتوماتيكية بثماني نسب من شركة ZF -كما في السابق، تُساعد بالانطلاق إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثوان والوصول لسرعة قصوى عند 325 كلم/ساعة.

المحاور أعرض بواقع 30 ملم، والعجلات جديدة أيضًا بقياس 21 بوصة، أما الإطارات فتم تطويرها خصيصًا مع ميشلان بقياس 275/35 في الأمام و325/30 في الخلف. وتكبحها أقراص خزفية فحمية (كاربون سيراميك) كتجهيز إضافي يوفّر قدرة كبح إضافية ويُقلل الوزن بما يقارب 27 كلغ.

في الداخل، ستجد تعديلات تركّزت على النظام المعلوماتي الترفيهي، فهناك شاشة بقياس 10.25 بوصة، وأزرار جديدة، ونظام صوتي بـ 11 مكبر بقدرة 390 واط، هذا قياسيًا، فإن أردت المزيد فيمكنك طلب نظام صوتي من باورز أند ويلكنز Bowers & Wilkins مع 15 مكبر وقدرة 1170 واط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى