أحدث المواضيعألباينخبر اليومرينو

ألباين تتحوّل لعلامة كهربائية، وتشوِّقنا لثلاثة طرازات

لا يعرف كثيرون علامة ألباين المُتفرّعة من شركة رينو الفرنسية، وليس في ذلك ملام، فقد بدأت العلامة أعمالها في العام 2017 عبر طرازٍ وحيد ولم يُتح إلا بأعداد محدودة وفي أسواق مُختارة. بيد أن هذا الطراز الوحيد المُسمّي A110 حظي بترحيب واسع من قبل الصحافة – بما فيهم نحن – فقد أتى بالوصفة السحرية كاملة؛ وزن خفيف وحجم صغير، وتجهيزات بسيطة، ومحرك سريع التجاوب يرتبط بعلبة تروس يدوية تنقل العزم للعجلتين الخلفيتين.

وبما أن العالم يتّجه للكهربة، فستأتي حتمًا الطرازات القادم بنظام دفع كهربائي، لذا تعمد بعض الشركات لتخصيص علامة فرعيّة الآن مُتخصصة بالسيارات الكهربائية، مثل هيونداي مع أيونك وبي ام دبليو مع i وفولفو مع بولستار وبالتأكيد رينو مع ألباين.

بما سبق عرضت ألباين Alpine “تُلفظ ألبين بالفرنسية” اليوم صورة تشويقة لثلاثة طرازات كهربائية قادمة، نكاد نجزم أنها ستكون كالتالي: كوبيه رياضية وهاتشباك صغيرة وثالثة مُدمجة – كروس أوفر، هذا ما تُشير له ألباين بالكلمات تحت كل طراز.

جاء الصور في سياق إعلان من رينو لخطةٍ مستقبلية أطلقت عليها رينولوشن Renaulution؛ كلمة تجمع بين رينو والثورة Revolution والتجديد Renovation والبعث Resurrection، وبخصوص ألباين فلن تكون مُتخصصة بالسيارات الكهربائية وحسب، فـ رينو ذاتها ستتحول تدريجيًا لتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل وهي الآن تُقدّم عدة طرازات مثل زوي وتويزي وتوينغو وK-ZE، ستختص ألباين بالسيارات الكهربائية عالية الأداء.

وشراكة مع لوتس

الأمر الآخر المُثير هو إعلان رينو عن شراكة مع شركة لوتس البريطانية التي لا يختلف أحد بكونها من أفضل شركات تصنيع السيارات الرياضية وهندستها. بهذا، ستقوم لوتس بالمُساعدة في تطوير السيارة الكهربائية الرياضية القادمة. أما السيارتان الأخرتان فتُصنعا على قاعدتي CMF-B و CMF-EV المُستخدمتين في طرازات رينو ونيسان، وميتسوبيشي قريبًا.
لم تُحدد رينو موعدًا لوصول السيارات الكهربائية من ألباين للأسواق، ولكن ذكرت أنها تعتقد أن فرعها هذا سيُحقق الأرباح منتصف العقد الحالي، لذا، فتوقّع أن ترى السيارات في الأعوام القليلة المُقبلة.

تتطور علامة ألباين بشكل سريع، وتُعلّق رينو عليها آمالًا كثيرة على ما يبدو، فمؤخرًا استبدلت رينو اسم فريقها المُشارك في الفورمولا 1 من فريق رينو F1 ليصبح فريق ألباين F1.

نهاية، نُشير إلى أن ألباين تأسست في العام 1955، وأنتجت سيارات بأعداد قليلة ارتبطت بطرازات شركة رينو، وكان أن استحوذت الأخيرة على ألباين في العام 1973 وأسست معها فرعها الرياضي رينو سبورت RS في العام 1976، ثم توقّف إنتاج ألباين تمامًا في العام 1995 إلى أن أعادت رينو إطلاقها في العام 2017 كعلامة مُتخصصة بالسيارات الرياضية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: