أحدث المواضيعأوديبي ام دبليوخبر اليوم

صدِّق أو لا تُصدِّق أودي QS5 الديزل أفضل من البنزين!

يُعرف عن مُحرِّكات البنزين بأنها الأساس للسيارات الرياضية، لكن يعتقد رئيس المُنتجات في “ألبينا” المُتخصصة في تعديل سيارات “بي أم دبليو” بأن نُسخة البنزين من سيارة SQ5 المُدمجة من أودي “سخيفة”.

من غير المعهود لدينا في الوطن العربي أن تُسَمِّ شركةً ما مُنافسةً لها بالاسم، ناهيك عن توجيه انتقادات مُباشرة لها، لكن في الغَرب الأمر مُختلف، حيث لا يجِدون غضاضةً في ذلك، وإن كان فيه بعض التحفُّظ. عطفًا على ذلك، قال توماس كورنو Thomas Cornu، رئيس قسم الإنتاج في شركة ألبينا Alpina الألمانية المُتخصصة في إدخال تعديلات جذرية لسيارات بي أم دبليو، بأن النُسخة العاملة بالبنزين من أودي “أس كيو 5 SQ” “سخيفة”، في الحقيقة استخدم كلمة أقوى هي “سَقَطُ المَتاع Rubbish”، لكننا لا نُريد إغضاب عشاق أودي، خُصوصًا وأن مُحرِّك البنزين هو الوحيد المُتوفر في منطقتنا.

Audi SQ5

وقال كورنو خلال حديثه مع موقع Carsales الأُسترالي: “كان الجيل السابق من SQ5 مع مُحرِّك توربو ديزل يُباع في أُستراليا، وكانت مبيعاته جيدة، وكذلك في أوروبا؛ لقد حقق نجاحًا كبيرًا وفي كل مكان. لكنهم بدؤوا بتجهيز أس كيو 5 الجديدة بمُحركات بنزين مع توربو – وهذا سخيف”. وجاء حديث كورنو على هامش إطلاق سيارة ألبينا “بي 5 تورينغ B5 Touring”. وهي نُسخة ذات طابع رياضي مُعزز من “بي أم دبليو” الفئة الخامسة ممدودة الصندوق، بل وتفوقت مبيعاتها على فئة الصالون.

ودعَّم كلامه بالإشار غلى أن تقييم صحافة السيارات لفئة البنزين ليس مُشجعًا، كما إن مبيعاتها ليست جيدة.

أودي SQ5 للعام 2018

الديزل أفضل!

جدّد كورنو إشادته بالفئة المُزودة بمُحرك توربو ديزل TDI، حيث أبلت بلاءً حسنًا في الأسواق الأوروبية، وستُعيد أودي طرح الفئة بمُحرِّك ديزل في الأسواق الأوروبية هذا الصيف، علمًا بأنها كشفت عنه في شباط (فبراير) الماضي، مُجهَّز بمُحرِّك من ستِّ أسطوانات على شكل V، سعة ثلاث ليترات، وبقوة 347 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن – متر. مع عُلبة تُروس من ثمانِ نِسَب، تُرسل الطاقة للعَجلات الأربعة باستمرار، وفق نظام “كواترو Quattro” الشهير.

هل نتفق مع كورنو؟ لا يُمكننا الإجابة لعدم تجربتنا الطراز وعدم وضوح مآخذه على محرك البنزين، فهل هو سيء لأنه ضعيف القدرة أم سهل العطب، أو رُبما لأنه من الصعب التعديل عليه. إنه خبر يُعبر عن وجهة نظر فقط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: