أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا ألفارد / فيلفاير، مقصورة فخمة ومقاعد ستسعد والديك!

يُفضّل البعض ممن يحتاجون مركبة بستة أو سبعة مقاعد حافلات الركاب -الميني فان- كخيار منطقي مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، فالمساحة المتوفرة في الداخل أكبر، ووضعية الجلوس أدنى ولذا فالصعود والهبوط من المركبة أسهل، كما أن استهلاك الوقود أقل بالمُجمل، كما أن الغالبية لا يحتاجون مركبة قادرة على تحدّي الدروب الوعرة.

بما سبق، ما زالت حافلات الركاب الصغيرة MPV -أو الميني فان- رائجة في أسواق عديدة (شاهد الطرازات المتوفرة)، وربما تكون دول جنوب شرق آسيا التي تتفنن بتعديل الميني فان أهم هذه الأسواق. عليه، يأتي ثنائي تويوتا ألفارد Alphard وفيلفاير Vellfire الجديد للمُنافسة، مُستفيدًا من مكوِّنات رأيناها في أبريل الماضي مع لكزس LM

تعتمد ألفارد وفيلفاير على قاعدة تويوتا التقنية TNGA-K مع تحسينات لزيادة الصلابة بنسبة 50% وتعديلات لنظام التعليق، والحد من الضجيج الواصل للمقصورة. قللت تويوتا الاهتزازات أيضًا بنسبة 30% لتجربة تنقل مريحة.

خيارات المحركات محصورة باثنين:

  • تويوتا ألفارد مع محرك بأربع أسطوانات متتالية سعته 2.5 لترين بقدرة 180 حصانًا (134 كيلوواط) يرتبط لناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT ينقل بدوره الحركة إلى العجلتين الأماميتين.
  • تويوتا فيلفاير مع محرك بأربع أسطوانات متتالية سعته 2.4 لترين ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 275 حصانًا (205 كيلوواط)، يرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم إلى العجلات الأربعة

تصميم مميز ومقصورة فخمة

لا يُمكننا إغفال تصميم تويوتا ألفارد/فيلفاير طبعًا، فهناك تفاصيل لم يسبق لنا رؤيتها، مثل الزُنّار الذي يرسم حرف Z أسفل النوافذ الجانبية، ثم يتجه للخلف والأسفل ليصل زاوية المصد الخلفي، الواجهة الأمامية مميزة أيضًا مع أنماط متباينة للطرازين. أما الأهم فيرتبطة طبعًا بالباب الجانبي، والذي يُمكن فتحه وإغلاقه بضغطة زر بجانب السائق أو على الباب، ليكشف عن عتبتين تُسهّل الصعود إلى المقصورة، فإن كان الراكب مُسنًّا لا يستطيع الصعود بنفسه، فهناك خيار لطلب المقعد الجانبي بآلية يدور فيها ويتحرك إلى خارج المركبة، ليجلس الشخص كان مُسنًا أو مُعاقًا بسهولة، فينقله المقعد إلى الداخل.

يمكن طلب مقاعد الصف الثاني منفصلة، مع خاصية التدليك والتدفئة، والإمالة كهربائيًا مع مسند للأقدام، وطاولة يُمكن ضبُّها في حيز خاص في مسند اليد، وأجهزة لوحية تُتيح التحكم بعدد من الوظائف الإضاءة الداخلية وستائر النوافذ ودرجة الحرارة وغيرها.

كما أن فتحات التهوية مرتّبة ضمن لوحة تحكم أنيقة ممتدة على السقف، مُشابهة لتلك التي رأيناها في لكزس LM تتضمن مناطق تخزين وأزرارًا لنظام التكيف وإضاءة خافتة لطيفة.

سيسعد رجال الأعمال بذلك، والسيّاح المُهمّين، ووالداك طبعًا قبل هؤلاء

قد تروق تويوتا ألفارد وفيلفاير للمُهتمين بهذا الشكل من المركبات وتجذب زبائن هيونداي ستاريا ونيسان سيرينا وكيا كارنفال وفولكس واجن ID. Buzz وفيلوران وأوبل زافيرا لايف وفيفارو ، بل وحتى زبائن مرسيدس-بنز في كلاس، لتتبقى مسألة التكلفة، حيث تتراوح أسعار ألفارد في اليابان في فلك الـ 38,000 إلى 61,500 دولار أمريكي، وتزيد لطراز فيلفاير لتبدأ من 46 ألف وتصل إلى 63 ألف دولار أمريكي.

صور تويوتا ألفارد 2024

صور تويوتا فيلفاير 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى