أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليومفيديو

ألفا روميو جوليا GTA وGTAm لمزيد من الإثارة

عرضت شركة ألفا روميو الإيطالية نُسختين جديدتين عاليتي الأداء محدودي الإنتاج من طراز جوليا، تحمل الأولى اسم GTA، فيما تأتي الثانية كنُسخة سباقية -صالحة للسير على الطرقات العامة- وباسم GTAm.

تأتي النُسختان الجديدتان بذات المُحرك المُستخدم في طراز جوليا كوادريفوليو، وهو من ست أسطوانات سعة 2.9 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين، ولكن زيدت قُدرته من 503 أحصنة -في كوادريفوليو- إلى 532 حصانًا في النُسختان الجديدتان (540 حصان متري).

بالنسبة للاسم GTA فهو اختصار لـ Gran Turismo Alleggerita، و Alleggerita تعني “المُخفَّفة”. في هذا، قُلل الوزن بمقدار 100 كلغ مقارنة بجوليا كوادريفوليو – أصبح 1520 كلغ- وبحيث يُمكن ملاحظة القدرة الإضافية التي حصل عليها المحرك فيأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.6 ثوان.

لم تقف ألفا روميو طبعًا عند حدود القدرة والوزن، فأضافت العديد من التفاصيل الخارجية لتحسين الانسيابية وزيادة القوة الدافعة للأسفل لمزيد من الثبات، ومن هذه التفاصيل الجناح الخلفي مع عاكس هواء والفاصل الأمامي وكذلك “تنانير” جانبية تُقلل دخول الهواء أسفل السيارة.

سينحصر إنتاج ألفا روميو جوليا GTA وGTAm بـ 500 وحدة فقط، ويُمكن حجز نُسختك من الآن.

ألفا روميو جوليا GTAm

بالنسبة لنُسخة جوليا GTAm -يرمز الحرف m للتعديل- فتتميّز بفاصل أمامي أكبر وجناح خلفي وغطاء محرك وناشر خلفي وأقواس عجلات جيمعها مصنوعة من ألياف الكربون، وكذلك محاور أعرض بمقدار 50 ملم مع نظام تعليق مُحسّن ونظام عادم من أكرابوفيك Akrapovic جزؤه الوسطي مصنوع من التيتانيوم. كذلك فهناك عجلات خاصة بقياس 20 إنشًا تعتمد عزقة -صمولة- واحدة في منتصفها على غرار سيارات السباق.

في الداخل، استغنت هذه النُسخة عن المقاعد الخلفية بالكامل -مثل جاكوارXE SV Project 8– واستُخدمت أحزمة أمان بست نقاط تثبيت، فيما لُبِّست لوحة القيادة ومعظم الألواح بالألكانتارا.

لم يُكشف عن السعر حتى الآن ولكن سنزودكم بالتفاصيل فور توفرها

Facebook Comments
المصدر
ألفا روميو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى