أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليوم

تحسينات لـ ألفا روميو جوليا وستيلفيو للعام 2023

بعد تقديمها طراز تونالي الجديد، عملت ألفا روميو عن إجراء تحسينات على طرازي جوليا السيدان الأنيق وستلفيو كبير الحجم. إليك التفاصيل.

مضى على تقديم جوليا نحو سبع سنوات -عُرضت في 2015 كطراز للعام 2016- والحقيقة أن مُصممها الإيطالي ماركو تينكوني Marco Tencone أبدع تفاصيل لم يخفت ألقها عبر السنوات، كما أن الطراز مُغرٍ لعشاق القيادة، فالمحرك طولي والدفع خلفي، فإن شئت المزيد هناك نُسخة كوادريفوليو، تليها ترتيبًا نُسخ GTA و GTAm المُذهلة.

لكن التحديث مطلوب دائمًا، وفي هذا عملت ألفاروميو رفع تقنيات المقصورة واستخدام مصابيح أمامية متكيفة بتقنية LED Matrix مع ثلاثة عناصر إضاءة داخلية في كل منها، تَصِفها ألفا روميو حسب عددها: 3+3، ومصدر الإلهام طراز زاغاتو SZ الرياضي الذي أُنتج بأعداد محدودة نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات. إلى ذلك، جدَّدت شكل فتحات التهوية “ثُلاثية الفصوص Trilobo” كما تُسميها الشركة الإيطالية واعتمدت مصابيح برسومات مختلفة في الخلف.

كُنا رأينا هذه المصابيح الأمامية على طراز تونالي الكروس أوفر الجديد، وها هي تنتقل لـ جوليا وستيلفيو. لكن هذا ليس التشابه الوحيد؛ في الداخل هناك شاشة TFT بقياس 12.3 بوصة مع رسومات تتغير وفقًا لنمط القيادة، وسجل رقمي متكامل عبر تقنية NFT، أي الرمز غير القابل للاستبدال، يُظهر تاريخ السيارة وتفاصيل الصيانة. إنها فكرة جديدة في صناعة السيارات تعتقد ألفا روميو أنها ستساعد في تحسين قيمة السيارة إن شاء صاحبها بيعها وتُعزز ثقة المُشتري. أما نحن فنعتقد أنها ستُجبر العملاء ببساطة على زيارة مركز ألفا روميو دائمًا وحصرًا لإجراء الصيانة.

عدا عمّا سبق، ستأتي جوليا وستيلفيو الجديدتين للعام 2023 بخيار طلاء رمادي مطفي -كما في الصور، لكن يتوجب عليك اختيار سلسلة كومبتزيوني Competizione الخاصة، فإن فعلت ستحصل أيضًا على ملاقط كبح حمراء ولوحة عدادات ملبّسة بالجلد ومخامد متكيفة.
في الواقع ستأتي تشكيلة جوليا وستيلفيو بنسختين فقط؛ Super و Ti، ثم تُضاف إليهما باقتي Sprint و Veloce على التوالي لمزيد من التجهيزات.

لم يذكر البيان الصحفي بالتفصيل التغييرات على نظام الدفع، ولكن بالمُجمل سيكون هناك محرك بقدرة 158 حصان مع دفع خلفي، فيما تأتي خيارات الدفع الرباعي مع محرك الديزل بقدرة 207 حصان ومحرك البنزين بقدرة 276 حصان.

صور ألفا روميو جوليا للعام 2023

صور ألفا روميو ستيلفيو للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: