أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهواوي

هواوي وجنون الشاشات في آيتو M9

تستمر هواوي الصينية المعروفة بإنتاج الهواتف الذكية والكترونيات الاتصالات في شراكتها مع علامة سيريس، حيث تم تقديم طراز Aito M9 الفخم الجديد.. بسبع مقاعد وعدد هائل من الشاشات والتقنيات بسعر معقول جدًا!

إنه الطراز الثالث من العلامة الناشئة آيتو Aito، بعد كل من M5 وM7، ومعه تبقى الصيغة الأساسية للتعاون كما هي؛ هواوي توفر نظام التشغيل HarmonyOS والباقة التقنية بما فيها الواقع المُعزز والأنظمة المُساعدة بالقيادة ADS 2.0 التي تضم 27 مجسًا، فيما تعمل سيريس على صنع الجسم والمقصورة.

سيارات هواوي

للتوضيح، تعاونت هواوي مع سيريس وكشفت عن سيريس SF5 في أبريل 2021 – أصبح فيما بعد Aito M5، كما تعاونت مع شانجان لإنتاج أفاتر الكهربائية، وكذلك مع شيري لإنتاج سيارات تحت علامة لوكسيد Luxeed، ومع BAIC Motor ومجموعة GAC.

أما Aito M9 الجديدة فتأتي بحجم أكبر بقليل من بي ام دبليو X7 (طولها 5230 ملم)، ولكن تتمتّع بمعامل انسيابية متقدم في هذه الفئة من المركبات يبلغ 0.264 فقط. التصميم الخارجي ممل إلى حد ما، ومع ذلك يأتي بتقنيات متطورة؛ كالأبواب التي تفتح أوتوماتيكيًا، والمصابيح الأمامية المتكيّفة، التي تستطيع عرض معلومات على الطريق، وأنظمة الرادار والمجسات القادرة على رصد المركبات والمُشاة والدراجين، والمصابيح الخلفية التي تستطيع عرض كلمات لم نستطع فهمها، فهي باللغة الصينية ولا نعلم إن كانت آيتو ستوفر عرض الكلمات بلغات أخرى.

في الداخل هناك ثلاث شاشات في لوحة القيادة، بقياس 12.3 بوصة للسائق و15.6 بوصة في الوسط و16 بوصة للراكب الأمامي، يُضاف إليها أربع شاشات للجالسين في الخلف. فإن لم يكف ذلك فهناك جهاز عرض “بروجكتر” يمكن من خلاله تسليط الأفلام -وربما الألعاب- على جدار في الأمام بقياس 100 بوصة وجهاز عرض آخر في الداخل يهبط من السقف بقياس 34 بوصة. هذا ويستفيد السائق أيضًا من شاشة عرض على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المُعزز وبقياس 75 بوصة! أما النظام الموسيقي فمكوّن من 25 مكبر للصوت مع تقنية لإلغاء الضجيج وبقدرة كُلية تبلغ 2080 واط.

من جهة أخرى، يوجد كاميرا داخلية تنبثق من أسفل المرآة الوسطية، ومسند لأقدام الراكب الأمامي، وبراد لحفظ المشروبات أو الأطعمة. وتقول آيتو أنه يمكن تعديل المقاعد الكهربائية للحصول متسع مريح لرجل أعمال في الخلف، يتمدد بعد إمالة المقعد الأمامي، أو حتى تعديلها لتصبح مناسبة للنوم.

فيما يتعلق بنظام الدفع فسيكون هناك خياران؛
كهربائي بالكامل مع محركين بقدرة كُلية تبلغ 523 حصانًا (390 كيلوواط)، وبطارية من كاتل CATL بطاقة 97.7 كيلوواط ساعي تُتيح مدى تشغيليًا يبلغ 630 كلم.
هجين مع محرك تقليدي سعة 1.5 لتر مع ضاغط توربيني مهمته فقط شحن البطاريات البالغ طاقتها 42 كيلوواط ساعي أو 52 كيلوواط ساعي (حسب النسخة). أما المحركين الكهربائيين فبقدرة كُلية تبلغ 490 حصانًا (365 كيلوواط). يزيد المدى التشغيلي بشكل كبير هنا طبعًا، ويتراوح مع خزان وقود كامل وبطاريات مشحونة بين 1,362-1,402 كلم.

من المُفترض أن تصل السيارة للأسواق بداية العام القادم، وبسعر يبدأ في الصين من 469,800 ين (نحو 65,730 دولار أمريكي) و569,800 ين (نحو 79,720 دولار أمريكي).

أخيرًا، يُشار إلى أن شركة سيريس Seres نشأت في العام 2016 على يد رجل الأعمال الصيني جون تشانغ John Zhang، وحملت اسم SF Motors آنذاك. تمركزت الشركة في كاليفورنيا مع سبعة مراكز تطوير في الولايات المُتحدة والصين وألمانيا واليابان، وانضم إليها المُهندس الأمريكي مارتن إبرهارد الشريك المؤسس لشركة تسلا -مع مارك تاربينينغ- والذي ترأس تسلا حتى 2008، أي قبل وصول إيلون ماسك.

شاهد الفيديو لمشاهدة بعض التفاصيل الرائعة للسيارة، ونعتذر لعدم إيجاد فيديو مع خاصية الترجمة.

صور آيتو M9 للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى