أحدث المواضيعأفيلافيديوهوندا

تذكَّر الاسم “افيلا”، علامة جديدة من هوندا وسوني

بعد استعراض سوني لقدراتها عام 2021 بنموذج سيارة مدججة بعديد من أنظمة مساعدة السائق، أتت الشركة اليابانية العام الماضي بنموذج VISION-S 02 مُرجِّحة إنشاء فرع سوني موبيليتي وإنتاج السيارة. تطوَّرت الأمور بسرعة، ودخلت هوندا على الخط لإنشاء شركة “سوني هوندا موبيليتي”.
والآن، تكشف “سوني هوندا موبيليتي” عن العلامة الجديدة التي ستُسمّى أفيلا Afeela مع نموذج قريب للإنتاج التجاري وعلى أن يصل للأسواق نهاية العام 2025.

ستتميز سيارة أفيلا بتصميم انسيابي ناعم، يخلو من الزوايا الحادة ولكن يستخدم الخطوط المستقيمة لرصانة المظهر، فالإضاءة الأمامية والخلفية تعتمد شريطًا مستقيمًا تمامًا، والحال ذاته بالنسبة لخطوط الأبواب والجزء السفلي منها، وكذلك الحافة السفلية للنوافذ والكاميرات الجانبية وفتحة التهوية -التي تفتح أوتوماتيكيًا- أيضًا.

في الداخل هناك مقود كالفراشة على طريقة تسلا، وشاشة بعرض المقصورة، مستقيمة الطابع أيضًا، المهم بها أنها تفاعلية، ويُمكن تقسيم ما تُظهره حسب رغبة السائق، بل وحتى لمّحت أفيلا عن إمكانية توفر الألعاب الالكترونية بها، حيث أكدت شركات أخرى مثل بولستار وبي ام دبليو وثلاثي هيونداي وكيا وجينيسيس أنها ستوفر الألعاب الإلكترونية في سياراتها. على الجانبين، هناك شاشتان تعرضان ما تنقله الكاميرتان الجانبيتان.

لكن الأمر لا يقتصر على الألعاب

ستأتي سيارة أفيلا بنظام ملاحة مع خاصية الواقع المعزز، وتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث يدعمها عدد كبير من أجهزة الاستشعار وكاميرات CMOS عالية الحساسية والدقة، ومجسات لتحديد المدى بالضوء “ليدار LiDAR” يستشعر بدقة الحيز ثلاثي الأبعاد. وستستخدم أفيلا معالجات Snapdragon من شركة كوالكم Qualcomm الأمريكية.
هناك أيضًا نظام يتعرف على السائق فيفتح الأبواب بمجرد اقترابه من المركبة، ويضبط وضعية المقود والمقعد بما يناسبه.

من ناحية الحجم، يبلغ طول النموذج 4,895 أمتار، أي أصغر بقليل من مرسيدس EQE، أما مواصفات نظام الدفع فما زالت طي الكتمان. أما الأكيد فهو توفر الدفع الرباعي مع محركين في الأمام والخلف.

يُشار إلى أن سيارة سوني الاختبارية السابقة أتت بمحركين كهربائيين مع قدرة تصل إلى 536 حصان (400 كيلوواط) وتسمح بالوصول إلى سرعة قصوى مقدارها 240 كلم/ساعة. وكان تطوير تلك السيارة تم بالتعاون مع بوش وإنفيديا NVIDIA وكوالكوم Qualcomm وكونتيننتال وكذلك مع مجموعة مانجا Magna Steyr النمساوية المعروفة كمورِّد لقطع السيارات ومُصنِّع ومُطوِّر لبعض الطرازات أيضًا. 

يمكنك التعرف على المزيد من خلال الموقع الالكتروني للشركة.

صور سيارة أفيلا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: