أحدث المواضيعخبر اليومفيديولامبورغينيمواضيع رئيسية

فيديو: تعرّف على بعض أسرار نظام الانسيابية الجديد من لامبورغيني

لم تكن لامبورغيني أوراكان بيرفورمانتي – أو سمِّها هوراكان إن شئت- مع نظام ALA لتحسين الانسيابية هي النهاية، فقد قدّمت الشركة الإيطالية مؤخرًا إصدارًا جديدًا من نظام Aerodinamica Lamborghini Attiva باسم ALA 2.0 على سيارتها الخارقة أفينتادور SVJ.

يتضمن النظام الجديد مصدًا أماميًا جديدًا مع زعانف جانبية مدمَجة تضم منافذ هواء جديدة، فيما يقوم عاكس الهواء Spoiler المثبت في الأمام بتوفير ضغط عال لتثبيت السيارة عند الانعطاف، ولكن يعدّل وضعيته لتحسين الانسيابية عند التسارع في المقاطع المستقيمة. أما في الخلف فيقوم الجناح الذكي بتوفير وضعيتين مختلفتين أيضاً ولنفس الأهداف.

وتُشكل الريشة الأمامية غير المتصلة قناة لتدفّق الهواء. فيما يعمل مخرج هواء ثلاثي الأبعاد على الغطاء بتوجيه الهواء ويسهم بتحسين مستويات الجر والقوّة السفلية الضاغطة. وأدت هذه التحسينات بتحقيق نحو 70% من إجمالي القوّة السفلية الضاغطة الزائدة التي يتمتّع بها طراز SVJ بالمقارنة مع طراز SV.

أما من الخلف، فيتضمّن المصد بشكل أوميغا ناشرًا هوائيًا ضخمًا يسهم في تمكين القوّة السفلية الضاغطة، بينما يتم إنتاج الجناح الخلفي الجديد المثبَّت في موضع مرتفع من ألياف الكربون بشكل كلّي مع نظام ALA مدمَج خاص به.

مزيد من التفاصيل

هذه أقوى سيارة مُعدّة للإنتاج بمحرّك V12 قامت لامبورغيني بصنعها حتى الآن، فقدرة محركها تصل إلى 770 حصاناً (566 كيلوواط)، كما تولّد SVJ عزماً هائلاً يبلغ 720 نيوتن متر، بينما يمنح الوزن الجاف البالغ 1,525 كيلوغراماً الوصول لمعدّل وزن للقدرة بحدود 1.98 كلغ لكل حصان. وتتميّز افينتادور اس في جاي بقدرتها على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة بغضون 2.8 ثانية فقط، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 8.6 ثواني. ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة، ويكمّل هذا مسافة كبح مميّزة من سرعة 100 كلم/ساعة إلى نقطة التوقّف التام تمتدّ حتى 30 متراً.

سعر لامبورغيني أفينتادور SVJ

أوروبا: 349,116.00 يورو (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)
المملكة المتحدة: 291,667.00 جنيه إسترليني (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)
الولايات المتحدة الأمريكية: 517,770.00 دولار (سعر التجزئة المقترَح – شاملاً ضريبة الوقود)
الصين: 7,559,285.00 يوان رنميبي (سعر التجزئة المقترَح شاملاً الضريبة)
اليابان: 51,548,373.00 ين (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)

التفاصيل الكاملة عن السيارة الخارقة مع الصور عبر الرابط أدناه:

لامبورغيني أفينتادور SVJ، تتربّع على القمة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى