أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي Q4 سبورتباك إي ترون اختبارية تنتظر الإنتاج التجاري

تصل واحدة من كل ثلاث مركبات اختبارية تُقدّمها أودي إلى الإنتاج التجاري، وقبل ساعات كشفت شركة انغلوشتات عن الاختبارية كيو 4 سبورتباك إي ترون الكهربائية بالكامل كتحضيرٍ لما سنراه على الطرقات العام المُقبل.

إنها النُسخة الكوبيه من الاختبارية كيو 4 إي ترون، والتي كُشِف عنها في مارس 2019، حيث يُماثل التصميم تقريبًا الاختبارية آنفة الذكر عدا السقف. المصابيح الأمامية نحيلة تتصل بالشبك الأمامي عبر إطار داكن اللون كأنه “كحلٌ للعيون”، أما الشبك نفسه فهو مصمت لتحسين الانسيابية. خط الكتف على جانبي السيارة مرتفع مع تموجات فوق أقواس العجلات تبدو كعضلات مفتولة، يزيد عمقها بصريًا اللون الذي اختارته أودي للاختبارية الجديدة مقارنة بالسابقة ولا تشوبه مقابض للأبواب، فالأخيرة تفتح ببصمة الاصبع. السقف مُنساب باتجاه المصابيح الخلفية ويعتمد عاكس هواء مُنخفض أسفل الزجاج الخلفي بدلًا من واحدٍ أعلى الزجاج.

في الداخل، تستمر أوجه التشابه مع الاختبارية السابقة، وتأتي شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 12.3 بوصة تميل باتجاه السائق، فيما يغيب مقبض علبة التروس ليترك حيزًا واسعًا لتوضيح حاجيات الركاب في الكونسول الوسطي. هذا واعتمدت أودي الألياف الدقيقة Microfiber لتنجيد البطانات الداخلية والمقاعد

نظام الدفع

تعتمد النُسخة الاختبارية قاعدة العجلات MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية في مجموعة فولكس واجن، أما نظام الدفع فكهربائي مكون من محركين كهربائيين بقدرة كُليّة تبلغ 302 حصانين، حيث يُوفر المحرك الخلفي قدرة 201 حصان وعزم 310 نيوتن متر، فيما يأتي المحرك الأمامي بقدرة 101 حصان وعزم 150 نيوتن متر. وهذا يعني طبعًا أن السيارة تندفع بالعجلات الأربعة بتوجيه من نظام كواترو الخاص بالمركبات الكهربائية. التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يستغرق 6.3 ثانية والسرعة القصوى محددة إلكترونيًا بـ 180 كلم/ساعة.

فيما يتعلق بالبطاريات، فهي بجهد 82 كيلوواط ساعي، وتكفي لقطع مسافة 450 كلم وفقًا لدورة WLTP، أما تفاصيل مدة شحنها فما زالت غير واضحة تمامًا، حيث اكتفت أودي بالإشارة إلى أن شحنها إلى 80% من شاحن سريع (125 كيلوواط) يحتاج 30 دقيقة تقريبًا. إلى ذلك، أفادت أودي أن سيارة الإنتاج التجاري ستتوفر أيضًا بنسخة مندفعة بالعجلات الخلفية فقط، يصل المدى التشغيلي فيها إلى 500 كلم.

أدناه العرض الكامل لتقديم الاختبارية أودي كيو 4 سبورتباك إي ترون

صور الاختبارية أودي كيو 4 سبورتباك إي ترون

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: