أحدث المواضيعأكيوراخبر اليومهوندا

أكيورا تكشف عن مقصورة انتجرا وبيانات المحرك

شوّقتنا أكيورا في نوفمبر الماضي بالكشف عن النموذج الأولي لطراز انتجرا، وتأتينا اليوم بالتفاصيل الكاملة وصور المقصورة والأسعار، إليك التفاصيل.

تُمثِّل شركة أكيورا الفرع الفخم من العلامة اليابانية هوندا، وهي كما لكزس وتويوتا، تُقدّم طرازات أرقى اعتمادًا على الطرازات الأساسية لدى الشركة الأم. ومؤخرًا كُشِف بالكامل عن الجيل الخامس من طراز انتجرا رياضي الطابع، حيث سيرتكز على القاعدة والمكونات التقنية الأساسية لسيارة هوندا سيفيك ويُسوَّق في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى والكويت حصريًا في منطقتنا.

كانت هوندا أنتجت طراز انتجرا في السنوات من 1985 وحتى 2006، وكان هناك دائمًا ارتباط بين انتجرا وسيفيك مع تمايز لصالح انتجرا فيما يتعلّق بالهوية الرياضية، وتعود الآن انتجرا بعد انقطاع طويل لتظهر بحلة الجيل الخامس مع اختلافات أكبر في التصميم، وتكاد تنحصر أوجه التشابه بخطوط السقف والنوافذ.

أكيورا انتجرا
هوندا سيفيك الجديدة – الصورة مقلوبة لتسهيل المقارنة

التصميم أنيق ويُذكرنا مباشرة بالرائعة TLX مع مصابيح تتضمّن شريطًا ضوئيًا يُمثّل شكل مُنعطف لتعزيز الهوية الرياضية، وفتحة تهوية تتوافق والمُستعملة مع طرازات العلامة الأخرى؛ RDX وMDX، وربما NSX إلى حد ما. العجلات مميزة أيضًا وهي بقياس 17 بوصة، والمصابيح الخلفية رفيعة الشكل وتبدو أرقى بكثير من تلك في سيفيك، أما المصد الخلفي فيُميِّزه اسم انتجرا مختوم على الجهة اليُمنى، ويدنو ذلك فتحتان للعادم على جانبي المصد.

إن كُنت ترغب بعجلات أكبر، فهناك خيار بقياس 18 بوصة، يمكن الحصول عليه ضمن باقة A-Spec والتي تتضمّن أيضًا لمسات بالأسود الصقيل لبعض التفاصيل الخارجية، وعاكس هواء في الخلف وبعض الشارات المُنتثرة هنا وهناك.

مقصورة أرقى ببضع درجات

في الداخل، تتشابه انتجرا وسيفيك بشكل أكبر، هناك شاشة أمام السائق بقياس 10.2 بوصات وشاشة أخرى للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 7 بوصات يُمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتصل بنظام صوتي بثماني مكبرات.

المقاعد مزودة بخاصية التدفئة ومقعد السائق كهربائي التشغيل بثماني اتجاهات، كما يُمكن طي المقاعد الخلفية لمزيد من حيز التخزين. لكن أكيورا/هوندا تتفهّم أن البعض سيتطلّب المزيد، لذا تأتي نسخة A-Spec بمقود ومقاعد ملبسة بالجلد مع درزات متباينة لونيًا. مقعد السائق في هذه النسخة يتميز بتعديل بـ 12 اتجاه، ومقعد الراكب الأمامي بـ 4 اتجاهات، كما أن الدواسات معدنية وشاشة النظام الترفيهي أكبر -9 بوصات- والنظام الصوتي أرقى مع 16 مكبر للصوت. يُضاف إلى هذا وذاك إضاءة خافتة لطيفة في أركان المقصورة وثلاثة منافذ USB-C وخاصية تشغيل المحرك عن بُعد.

محرك أكيورا انتجرا الجديدة

ذكرنا سابقًا أن سيارة انتجرا ستحتوي محركًا بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني مع علبة تروس يدوية بست نسب. وكما توقّعنا، تتشارك أكيورا انتجرا مع هوندا سيفيك Si بمحرك الـ 1.5 ليتر، حيث يُنتج قدرة 200 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم 260 نيوتن متر يتوفر بين 1800 و5000 د.د.، كما أن علبة التروس ذاتها يدوية بست نسب مع تقنية مطابقة الدوران والتي أصبح التنقل بين نسبها أسرع بـ 10%، ترتبط لترس تفاضلي محدود الانزلاق.

يُضاف لأبناء الجيل الجديد، أو الراغبين براحة أكبر في الطرقات المزدحمة خيار ناقل الحركة بالنسبة مُستمرة التَّغيُّر CVT، كما تتوفر ثلاثة أنماط للقيادة؛ مريح وعادي ورياضي، تتباين بينها استجابة دواسة الوقود والمحرك وألوان عداد السرعة في الداخل. كما أن نظام التعليق يحتوي مخامد مُتكيِّفة.

أنظمة سلامة متكاملة

تستفيد أكيورا انتجرا من مجموعة متكاملة من أنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة، حيث تتضمّن باقة AcuraWatch الأنظمة التالية:

  • مثبت السرعة المُتكيف مع خاصية رصد المشاة والدّرّاجين
  • النظام المُساعد في الكبح
  • النظام المُساعد في الحفاظ على المسار
  • التعرف على الشاخصات المرورية وعرضها داخل المقصورة
  • رصد المركبات في الزوايا اللامرئية
  • التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف
  • مجسات الاصطفاف
  • جيل جديد من الوسائد الهوائية
  • يتميز غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم بهيكيلة توزِّع قوة الاصطدام عليه، مما يُقلل أخطار إصابات الرأس للمُشاة في الحوادث

نهاية، يبدأ طراز انتجرا الجديدة من نحو 30 ألف دولار أمريكي ويُصنع حصريًا في مصانع الشركة في الولايات المتحدة. أما لؤلئك الذي ينتظرون أكيورا انتجرا بشكل الكوبيه المعهود فنأسف أن نقول أن عصر سيارات الكوبيه ذات الدفع الأمامي انتهى، ولكن يكون هناك نسخة ببابين من انتجرا الجديدة.

صور أكيورا انتجرا للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: