أحدث المواضيعأكيوراخبر اليوم

أكيورا تكشف عن سيارة السباق ARX-06 LMDh

ستنطلق سلسلة سباقات Le Mans Daytona h، واختصارًا LMDh، في يناير القادم، حيث ستشارك بها سيارات خارقة من عدّة صانعين، من بينهم بي ام دبليو وبورشه وكاديلاك وألباين ولامبورغيني، وكذلك أكيورا – التابعة لهوندا، والتي عرضت سيارتها ARX-06 LMDh المُعدّة خصيصًا لهذا السباق الجديد.

تعاونت أكيورا مع فرع تطوير الأداء في هوندا HPD للخروج بنظام الدفع الهجين، وهو يتألف من محرك من ست أسطوانات مرتبة بشكل V مع زاوية 90 درجة، تبلغ سعتها 2.4 ليترين ومزودة بضاغطين توربينيين للوصول لقدرة 670 حصان (500 كيلوواط) وهي أقصى قدرة مسموحة في هذه السلسلة الجديدة من السباقات.
بالنسبة للمُكونات الأخرى فهي مُشتركة مع الصانعين الآخرين -وفق اللوائح؛ هناك محرك كهربائي من شركة بوش Bosch الألمانية وبطاريات من شركة ويليامز للهندسة المتقدمة.

محرك أكيورا الجديد، هو أصغر محرك استخدمته الشركة اليابانية في سباقات التحمل، ولكنه قادر على الدوران بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة.

بالنسبة للقاعدة والهيكل، فقد تم انجازهما بالتعاون مع شركة ORECA المعتمدة في قواعد السباق، حيث أتى الهيكل الأحادي مصنوعًا من ألياف الكربون. أما التصميم الخارجي فتم في استديو أكيورا للتصميم Acura Design Studio في لوس أنجلوس، وبالتعاون مع ORECA وHPD. كما وساهم سائقو الفريق أيضًا في عملية التصميم. فمثلًا تم تعديل موقع المرايا الجانبية لتصبح مدمجة تقريبًا في قوسي العجلتين الأماميتين، وبحيث تؤدي المطلوب منها وفي ذات الوقت تُساعد في تقليل مقاومة الهواء.

هذا وسيتم عرض سيارة السباق يوم 19 أغسطس الحالي خلال ملتقى رياضة السيارات – كويل، الذي يقام ترافقًا مع مسابقة الأناقة في بيبل بيتش.

صور أكيورا ARX-06 LMDh

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: