رياضة السيارات

تويوتا تُعزِّز صدارتها بفوزٍ في اليونان

ضمن بطولة العالم للراليات WRC وتحديدًا في رالي أكروبوليس في اليونان، احتفل فريق جازو للسباقات GR بفوزٍ آخر عزز رصيده مع تبقى ثلاثة سباقات فقط لبطولة العام الحالي.

مؤخراً بإنجازٍ مذهلٍ آخر، حيث

حقق المتسابق كالي روفانبيرا فوزه الثاني في بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA على سيارة تويوتا ياريس للراليات WRC التي تحمل الرقم 69، فيما جاء زمليه سيباستيان أوجييه في المركز الثالث على متن سيارة ياريس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1.

كان روفانبيرا أكمل المرحلة الافتتاحية بفارقٍ بلغ 14.1 ثانية، وحقق أسرع زمنٍ في مرحلة “باور” الأخيرة Power Stage، في حين حل روفانبيرا وأوجييه من بين الثلاثة الأوائل بفارقٍ بلغ 3.9 ثانية فقط في ختام اليوم الثاني من الرالي. وقد ضمن روفانبيرا ومساعده جون هالتونين بداية قوية في اليوم الثالث من السباق، حيث فازا بالمراحل الأربع كاملة من الدورة الافتتاحية، ما أتاح لهم الصدارة لأكثر من نصف دقيقة خلال يوم الرابع والأخير من السباق.

تويوتا تعزز صدارتها في بطولة العالم للمصنعين بفارق 57 نقطة مع تبقي ثلاثة سباقاتٍ فقط من بطولة العام الحالي

هذا، وحل السائق اوت تاناك في المركز الثاني على متن سيارة هيونداي.

من المقرر أن يقام الرالي التالي، رالي فنلندا في الفترة من 1 إلى 3 من شهر أكتوبر المقبل، علمًا بأنه يقام للمرة الأولى منذ عامين. وكانت تويوتا فازت بالنسخ الثلاثة السابقة من هذا الرالي الذي يقام بالقرب من المقر الرئيسي للفريق بجوار ساحة الخدمات بمنطقة يوفاسكولا.

أدناه مقتطفات عن الحوادث التي رأيناها في رالي أكروبوليس في اليونان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: