أحدث المواضيعأكيوراخبر اليومفيديو

تحسينات أكيورا MDX للعام 2025 تزيدها أناقة

حصل الجيل الرابع من أكيورا MDX على جُملة من التحسينات عزّزت من حضورها كإحدى أكثر السيارات العائلية أناقة في القطاع، علمًا بأن الأحرف MDX تُشير إلى عبارة Multi-Dimensional luxury أي الفخامة مُتعددة الأبعاد. فما الجديد؟

كشفت علامة أكيورا الفخمة المُتفرّعة من هوندا، والتي تُباع في الولايات المُتحدة وكندا كأسواق أساسية، وتتوفر في منطقتنا في دولة الكويت، كشفت عن النُسخة المُحسّنة من طراز MDX العائلي الكبير للعام 2025، حيث حظى التصميم الخارجي بتعديلات بسيطة تركزت في المصابيح الأمامية والخلفية المُعتّمة، وشبكة التهوية المُسمّاه “السداسي الماسي Diamond Pentagon”، والمصد الأمامي الذي أصبح عدائي الطابع مع بعض التفاصيل السوداء، إضافة إلى عجلات بقياس 21 إنشًا ثنائية اللون، ولونان جديدان لطلاء الجسم (سماوي ولؤلؤي).

تغييرات واضحة في الداخل

الأهم يتمثّل بالتعديلات التي شهدتها المقصورة، حيث استغنت أكيورا عن واجهة المُستخدم True Touchpad Interface السابقة لصالح شاشة وسطية عاملة باللمس، بقياس 12.3 بوصة توفِّر خدمات جوجل (مساعد جوجل، وخرائط جوجل، ومتجر جوجل بلاي) ويُمكن إقرانها بالهواتف الذكية لاسلكيًا. كما تتوفر التحديثات اللاسلكية للنظام وإمكانية التحكم ببعض خواص السيارة من خلال الهاتف مثل الفتح والقفل والتشغيل عن بُعد.

ستُلاحظ وجود لوحة تحكم وسطية جديدة مع شاحن لاسلكي للهواتف، كما يتوفر نظامًا صوتيًا ممتازًا من بانغ أند أولفسن Bang & Olufsen مع 19 مكبر. أما في نُسخة Type S فيأتي النظام مكون من 31 مكبر للصوت! والمقاعد ملبّسة بالجلد مع تدفئة الصفين الأول والثاني، والمقود مدفأ، ويستفيد السائق أيضًا من نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تقول أكيورا أنها عملت على تحسين العزل الصوتي بشكل واضح، كما رفع مستوى السلامة مع كاميرا جديدة ونظام رادار بموجات ملليمترية يستفيد من مجال “رؤية” أوسع. يحتوي الطراز أيضًا على أجهزة استشعار أفضل لنظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ويوفر بذلك وظيفة تنبيه تغيير المسار، كما يعمل مثبت السرعة المُتكيف الآن بالتوافق مع النظام المُساعد لتحديد السرعة في المنعطفات.

بالنسبة لأنظمة الدفع فكما السابق؛ النُسخة الأساسية بمحرك بست أسطوانات V6 سعة 3.5 لترات بقدرة 290 حصانًا (216 كيلوواط) وعزم 362 نيوتن متر. علبة التروس أوتوماتيكية بعشر سرعات، والدفع الرباعي اختياري.

يتوفر أيضًا محرك بست أسطوانات V6 سعة 3.0 لترات ومزود بضاغط توربيني ينتج قدرة 355 حصانًا (265 كيلوواط) وعزم 479 نيوتن متر. علبة التروس نفسها ولكن نظام الدفع الرباعي قياسي ومن طراز Super Handling الخاص بـ هوندا / أكيورا.

هذا وتنافس أكيورا MDX طرازات من عيار جينيسيس GV80 وكاديلاك XT6 ولينكون نوتيلوس… إلى جانب الألمانيات طبعًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى