أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

أبو الفتوح محمد من طبيب لمُصمم!

نستعرض من وقت لآخر نماذج سيارات صمّمها هواةٌ ومحترفون عرب، ونتفاجأ أنفسنا بالتنوّع الكبير في الأعمال التي يمتهِنُها الهواة، فأحدهم يعمل كطبيب عيون وآخر يتنقّل بين العمل كفلاح و بنّاء وسائق وثالث يحترف النجارة، أما اليوم فلدينا طبيب آخر من مصر.

الدكتور أبو الفتوح محمد البالغ من العمر 33 عامًا عضوٌ في كلية الأطباء الملكية في لندن، مع ذلك، لم ينْسَ شغفه بالسيارات والتصميم، بل يقوم دوريًا بعرض أعماله على منصّاتٍ متنوعة مثل بيهانس و آرت ستيشن وذي روكيز وغيرها.

يقول الدكتور أبو الفتوح: “أعلم أنه من الغريب بعض الشيء القيام بتصميم السيارات أثناء العمل كطبيب، ولكنني في الواقع شغوف بتصميم السيارات وأعمل على ذلك منذ عام 2016”.

كانت تجربة الدكتور أبو الفتوح الأولى لتصميم المُجسّمات مع برنامج أوتوديسك Alias Autostudio ثم بدأ باستخدام برنامج Autodesk Fusion 360 وكذلك Autodesk VRED. لغير العارفين، فإن أوتوديسك هي شركة مُتخصصة ببرامج التصميم، ولها باقة مُنتجات هائلة أشهرها أوتوكاد الهندسي ومايا و3دي ماكس، وتكاد جميع الشركات المُتخصصة تستخدم برامج أوتوديسك باعتبارها واحدة من معايير الصناعة.

بالعودة للحديث عن أبو الفتوح، فقد تحصّل على شهادة مستخدمٍ معتمد لـ Autodesk Fusion 360 في عام 2019 ومنذ ذلك الحين أصبح سفيرًا لـ أوتوديسك. نشر أبو الفتوح العديد من تصاميم السيارات جميعها بشكل مركبات رياضية وبحيث يمُكن شراء التصميم لاستخدامه في إعلان أو ما شابه. إلى ذلك، يستمر طبيبنا من تطوير قدراته فيقول: أود أن أرتقي بعملي في مجال في التصميم إلى مستوى احترافي.

أدناه بعض أعمال الدكتور أبو الفتوح، ومن جهتنا نتمنّى أللا تتوقف حدود طموحاته بتصميم مُجسّمات في العالم الافتراضي فقط.

تعرّف على مزيد من التجارب العربية في صناعة السيارات، عبر الوسم سيارات صناعة عربية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: