أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السيارات

انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي بحلته الجديدة

يتمتع رالي أبوظبي الصحراوي بتاريخ طويل وحافل باكتشاف المواهب الصاعدة الفائزة بالبطولات. ومع دخول الرالي الإماراتي المرموق عامه الثاني ضمن بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، تزخر فئتي السائقين والدراجين بالمواهب الصاعدة الواعدة.

رحب المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي اليوم السبت 25 فبراير بالمنافسين من جميع أنحاء العالم، ويمثل هذا الرالي بالنسبة للعديد من الحاضرين تحدياً لا يزال يتعين التغلب عليه. ومن بين جميع السائقين المشاركين في الرالي فاز فقط ناصر العطية وخالد القاسمي ومارتن بروكوب وجيرلين شيشيريه بلقب رالي أبوظبي الصحراوي. وكما هو الحال بالنسبة لفئة الدراجات النارية. فمن بين الدراجين المشاركين في رالي هذا العام فان توبي برايس وبابلو كوينتانيلا فقط من تصدرا القمة في أبوظبي.

يقدم الرالي مجلس أبوظبي الرياضي وتنظمه منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، وتبدأ الاثارة غدًا الأحد 26 فبراير وتستمر حتى 3 مارس، حيث يتسابق المتنافسون عبر منطقة الكثبان الرملية الرائعة عبر مسافة إجمالية تبلغ 1915 كم.

عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “هدفنا في أن نصبح الوجهة المثالية لأفضل الرياضيين في العالم”.

وجنبا إلى جنب مع شركاء الحدث، جلبت  منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي إلى مدينة الظنة للمرة الأولى حيث تبدأ المنافسة القوية غداً مع مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة.

يعد تطوير الحدث باحضاره إلى الظنة تقدماً مثيراً، حيث تمضي الخطط قدماً لدفع المزيد من التطوير في هذه المجالات وتقريب أحداث السباقات من الجماهير. ويبشر المستقبل بالخير أيضاً للظنة، مع استثمار مخطط له أعلنته شركة أدنوك للتوزيع لزيادة تحسين الخدمات والمرافق بهدف توسيع المدينة لجذب المزيد والمزيد من عشاق رياضة السيارات والسياح إلى المنطقة الجميلة والغنية تاريخياً.

مع احتدام المنافسة على صدارة ترتيب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، من المتوقع أن يشكل رالي أبوظبي الصحراوي 2023 جولة ثانية مدهشة في أجندة البطولة حيث تنطلق مجموعات السيارات والدراجات النارية من قلب أبو ظبي إلى الكثبان الذهبية.

يتطلع السائق القطري ناصر العطية، الذي سينطلق أولا في رالي ابوظبي الصحراوي بعد فوزه بلقب الجولة الأولى من البطولة مطلع هذا العام في المملكة العربية السعودية. إلى الفوز على رمال أبوظبي حيث يتفوق العطية حالياً بفارق نقطتين فقط في بطولة السائقين، مع سيباستيان لوب متصدر البطولة الحالي بعد تحقيقه المزيد من الانتصارات بالمراحل.

وسيدافع العطية الفائز بلقب رالي داكار خمس مرات عن لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام، بعد أن فاز بالبطولة الافتتاحية في عام 2022، مع فوزه بلقب رالي أبوظبي الصحراوي ثلاث مرات خلال مسيرته. ويشارك في الرالي الإماراتي خالد القاسمي وهو بطل راليات الشرق الأوسط السابق وأحد أكثر المنافسين خبرة في الإمارات، حيث احتل المركز الثاني في بطولة كأس العالم لراليات الباها كروس كانتري 2021.

محمد البلوشي

في عام 2012، أصبح البلوشي أول إماراتي يشارك في رالي داكار، وفي عام 2018 دخل كتب التاريخ مرة أخرى كأول متسابق من المنطقة يفوز بلقب بطولة كأس العالم لراليات الباها كروس كانتري وكاد أن يكرر هذا الانجاز الفذ في العام الماضي، لكن مشاكل ميكانيكية حالت دون ذلك. ويبرز البلوشي من بين ثلاثين دراجة بصفته متصدر نقاط بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) الحالي بعد فوزه بهذه الفئة في الجولة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية، رالي داكار.

يذكر أن خمسة دراجين كوادس فقط يشاركون في رالي هذا العام، ومنهم عبد العزيز الأهلي الذي يتصدر الدرب ويسعى لتحقيق ثالث انتصار (هاتريك) بعد أن فاز بلقب دراجات الكوادس في آخر نسختين من رالي ابوظبي الصحراوي.

وتم لأول مرة في رالي أبوظبي الصحراوي تشكيل فريق لتمثيل الإمارات العربية المتحدة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي. ويجمع فريق أبوظبي نخبة إماراتية قوية من المنافسين، حيث يجتمع المنافسون البارزون من كل فئة للتفوق واحراز أفضل النتائج على أرض بلادهم. ومن بين المشاركين الاماراتيين المذكورين أعلاه سيشارك في رالي هذا العام منصور بالهلي الفائز في فئة تي 2 في رالي ابوظبي الصحراوي عام 2015 في فئة تي 4.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى