أبارثأحدث المواضيعخبر اليوم

الوداع الثاني لمحركات الاحتراق الداخلي مع أبارث 695

تُودِّع صناعة السيارات محركات الاحتراق الداخلي تباعًا، وليس بالضرورة أن تُنهي ذلك بشكل شاملٍ وكُلِّي، فبعد توديع جاكوار للمحركات التقليدية مع نسخة خاصة من F-Type، أعلنت فيات عن إيقاف بيع طراز 500 وشقيقه أبارث 695 في أستراليا، تحضيرًا لوصول 500e الكهربائية بالكامل. وتكريمًا للرياضية أبارث 695، سيكون هناك نسخة نهائية مع مزايا إضافية تتمتع بتفاصيل رياضية خاصة.

ستُباع أبارث 695 على أنها طراز للعام 2023، وهي كالطراز الذي يُباع في أوروبا حاليًا، حيث تأتي بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر من طراز TURBO T-JET يُنتج قدرة 177 حصانًا (132 كيلوواط) وعزم 250 نيوتن متر.
تتسارع هذه النسخة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.7 ثوان وتصل لسرعة قصوى تبلغ 225 كلم/ساعة.

يمكن طلب هذه النُسخة بعلبة تروس يدوية بخمس سرعات أو علبة تروس أوتوماتيكية من طراز دولوجيك Dualogic. وفي كلا الحالتين يكون الدفع بالعجلتين الأماميتين ونظام العادم من ريكورد مونزا بأربعة منافذ. العجلات سوداء بقياس 17 بوصة وخلفها ملاقط كبح من بريمبو Brembo مطلية بالأصفر لمزيد من التميز.

ستتوفر هذه النسخة بعدة ألوان للطلاء الخارجي، جديدها اللون البرتقالي السباقي Racing Orange، يُضاف إلى الأبيض والأحمر والرمادي والأسود. كما يتوفر السقف المطلي بالأسود لطابع رياضي.

في الداخل، ستجد مقودًا ملبسًا بالألكانتارا مع تفاصيل بألياف الكربون تتوافق مع التفاصيل السوداء المطفية على لوحة القيادة. النظام المعلوماتي الترفيهي كما في السابق مع شاشة بقياس 7 بوصات تُتيح الاقران بالهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وأمام السائق شاشة بقياس 7 بوصات أيضًا، أما الزجاج فمُظلل ليُبقي الجو مُناسبًا في الداخل ويُكمِّل المظهر من الخارج.

سيبدأ سعر أبارث 695 كومبتزيوني من 37,900 دولار أسترالي (نحو 23,900 دولار أمريكي)، وهذا أقل بكثير مقارنة بـ 500e الكهربائية التي ستصل إلى أستراليا بسعر 58,900 دولار أسترالي (نحو 37,140 دولار أمريكي). لكن إن أردت إضافة بعض الميزات إلى 695 فسيزيد السعر بالشكل التالي: علبة التروس الأوتوماتيكية 2,000 دولار أسترالي، النظام الموسيقي من بيتس Beats وعجلات كومبتزيوني Competizione ستُكلفك مبلغ 1,700 دولار أسترالي، فيما يأتي الطلاء الثنائي بتكلفة 1,600 دولار أسترالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى