أبارثأحدث المواضيعخبر اليوم

أبارث 695 تصل الشرق الأوسط

بعد الكشف عنها خلال فعالية “أيام أبارث 2019″، أعلنت أبارث الشرق الأوسط عن وصول طراز 695 محدود الإنتاج إلى المنطقة.

عُرضِت سيارة أبارث Abarth 695 70° Anniversario اليوم في دبي، وهي عبارة عن نُسخة تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيس العلامة ينحصر إنتاجها بـ 1949 نسخة في إشارة إلى السنة التي أُسست فيها الشركة.

تعتمد النُسخة الجديدة على طراز 595Competizione والذي ننتظر أن تكشف أبارث عن نُسختين جديدتين منه غدًا (تابعونا للتفاصيل الكاملة). وبالعودة للنُسخة الحصرية مدار الحديث فتستمد قدرتها من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.4 ليتر ومزود بضاغط توربيني ليُنتج قدرة 177 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة، يرتبط إلى علبة تروس يدوية أو يدوية-مؤتمتة من طراز دوالوجيك Dualogic، وينفذ غاز الاحتراق عبر عادم ريكورد مونزا للحصول على صوت مُميّز.

تستطيع أربارث 695 مع هذا المحرك الإنطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.9 ثوانٍ والوصول لسرعة قصوى 225 كلم/ساعة.

المُميّز في أبارث 695 هو حصولها على جناح خلفي قابل للتعديل يدويًا، هو ثمرة أعمال مهندسي “أبارث” في نفق الرياح التابع لمجموعة فيات كرايسلر في تورينو. يُمكن تعديل الجناح في 12 وضعية مع انحناء يتراوح بين صفر و60 درجة. في وضعية الانحناء القصوى وعند الوصول لسرعة 200 كلم/ساعة، تبلغ قوة الدفع للأسفل 42 كلغ، مما يُعطي السيارة استقرارًا أكثر.

إلى ذلك، هناك عجلات سوداء بقياس 17 بوصة تلجمها ملاقط بريمبو مطلية بالأحمر عبر الضغط بأربعة مكابس على أقراص المكابح البالغ قياسها 305 ملم في الأمام و240 ملم في الخلف.

فيما يتعلّق بالتصميم، طُليَت السيارة بدرجة من الأخضر مماثلة للون أول سيارة “500 أبارث” التي حققت ستة أرقام قياسية عالمية في حلبة مونزا عام 1958، فيما استُعمل لون رمادي على مجموعة من التفاصيل منها الجناح وأقواس العجلات والتنانير الجانبية وأغطية المرايا وملصقات شارة العقرب على غطاء المحرك والأخرى المُربعة على السقف.

في الداخل هُنالك ترقيم للنُسخ المُنتَجة ونظام يوكونكت المعلوماتي الترفيهي بشاشة قياس 7 بوصات و نظام تكييف أوتوماتيكي ونظام صوتي بتوقيع بيتس Beats، وسجادات مخصصة.

لم تُعلمنا أبارث بأسعار السيارة في المنطقة، ولكن يُشار أن سعرها عالميًا يُقارب 32 ألف دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى