أبارثأحدث المواضيعخبر اليومفيديو

أبارث 595 ونُسختين جديدتين للعام 2021

تكلّمنا الأمس عن نية أبارث تقديم نُسختين جديدة من طراز 595، وكان قبل ساعات أن كشفت العلامة الإيطالية عبر حسابها على اليوتيوب عن النُسختين باسم سكوربيونيورو Scorpioneoro ومونستار انيرجي ياماها Monster Energy Yamaha.

يعتمد طراز أبارث 595 الرياضي في أساسه على فيات 500، ورغم أن الأخير رأى النور في العام 2007 إلا أن خطوطه لا تزال نضرة. من جهتها، قُدِّمت أبارث 595 لأول مرّة في العام 2012، وتعود اليوم بهذه النُسخ محدودة الإنتاج مع تقديم طريف “يُحذر” من الإدمان على القيادة والشعور بطاقة تبقيك مُتيقظًا طوال الليل وتلاشي الرغبة بقيادة سيارات أخرى!

أبارث 595 سكوربيونيورو

تحتفل تصميمها بذكرى أبارث A112 ذات العجلات الذهبية للعام 1979، ولكن في الوقت الذي حُدِّد فيه إنتاج تلك بـ 150 وحدة فقط، سيتم إنتاج 2000 وحدة من النُسخة الجديدة، وتأتي أساسًا بطلاء أسود مع بعض التفاصيل الذهبية حول الجسم وعجلات بقياس 17 بوصة مطلية بالذهبي. مع ذلك، يُمكن طلب السيارة بالأزرق أو الأبيض أو الرمادي.

تشمل التفاصيل الأخرى للشكل الخارجي سقفًا بملصقات العلم الشطرنجي بالأسود المطفي والعقرب الذهبي على غطاء المحرك. في الداخل، تحتوي السيارة على مقاعد أمامية جديدة تحمل اسم سكوربيون فلاغ Scorpionflage مع تنجيد بالجلد الأسود، بالإضافة إلى لوحة ترقيم ذهبية بين المقعدين.

المُحرك هو ذاته T-jet بأربع أسطوانات سعة 1.4 ليتر، يُنتج قدرة 163 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر، وبما يعني نسبة وزن للقوة تُعادل 6.5 كليوغرامات/حصان. يمنح ذلك قدرة السيارة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثوان.

أبارث 595 مونستار انيرجي ياماها

يقتصر إنتاج هذه النُسخة أيضًا على 2000 وحدة، ولكن مستوحاة من فريق سباق موتو جي بي MotoGP، لتُحمّس العشاق الأصغر سنًا ومحبي سباقات الدراجات النارية. من ناحية الشكل تستمد هذه النُسخة ألوانها من دراجة ياماها YZR-M1 المُشاركة في سباقات موتو جي بي للعام الحالي؛ أسود وأزرق مع شعار الفريق على الجانب و “مخلب” Monster Energy على غطاء المحرك. في الداخل ، تحصل النُسخة أيضًا على مقاعد رياضية جديدة باللون الأزرق والأسود وشعار مونستار انيرجي ياماها على مساند الرأس ومقود بحافة سُفلية مُستوية.

المُحرك هو ذاته أيضًا بقدرة 163 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر يرتبط إلى علبة تروس يدوية، ولكن يُمكن -كما في النُسخة الأولى- طلبه بعلبة تروس يدوية مؤتمتة تنقل العزم للعجلتين الأماميتين.

جُهزت النُسختان بنظام عادم “ريكورد مونزا Record Monza” لصوت مُميّز ونظام تعليق خلفي من شركة كوني Koni الهولندية ونظام معلوماتي ترفيهي بقياس 7 بوصات يمكن اقرانه للهواتف الخلوية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ويرتبط بمكبرات صوت بقدرة 480 واط من بيتس Beats.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: