أحدث المواضيعخبر اليوم

أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في دبي قريبًا

إحدى أصعب العقبات التي تواجه الجيل الحالي من السيارات الكهربائية تتمثّل بمحطات الشحن العامّة وقدرتها على الشحن السريع، وفي هذا، تعرض شركة ABB السويدية-السويسرية أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في العالم وذلك خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

سيجد زوار الجناح السويدي في قطاع الاستدامة بمعرض إكسبو للتقنية 2020 الشاحن السريع الجديد المُسمّى Terra 360. وأهم ما يُميّزه هو القدرة على شحن أربع سيارات في الوقت ذاته، وتوفير طاقة تصل إلى 360 كيلوواط يمكنها شحن السيارات في غضون 15 دقيقة أو أقل، هذا طبعًا إن أتاحت البُنية الكهربائية للسيارات إمكانية الشحن السريع بهذا الكم من الطاقة.

تصف ABB الشاحن تيرا 360 بأنه حل مثالي لمحطات الوقود ومحطات الشحن العصرية ومواقف سيارات المتاجر الكبيرة وأساطيل السيارات، بل والمركبات التجارية الكهربائية أيضًا.

من المتوقع أن يكون هناك 42 ألف سيارة كهربائية في شوارع الإمارات بحلول العام 2030، وتشير مبادرات مثل استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030 واستراتيجية إدارة التنقل في أبوظبي إلى التركيز الواضح على تشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة والمركبات الكهربائية في الدولة، لذا، فإن العمل بجدية على رفع مستوى البُنية التحتية ضروري وبالسرعة القصوى. أضف إلى ما سبق حاجة الدول السيطرة على الغازات الدفيئة، فالنقل البري يُمثل ما يُقارب خُمس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم.

سيتوفر شاحن Terra 360 في الإمارات العربية المتحدة بدءاً من يونيو 2022، وتقول ABB أنه صُمِّم مع أخذ الاحتياجات اليومية وتوقعات سائقي المركبات الكهربائية بالاعتبار، مثل نظام الإضاءة الذي يعرض حالة الشحن لبطارية السيارة الكهربائية إلى جانب الوقت المتبقي لانتهاء فترة الشحن، والكوابل سهلة الاستخدام، بل وقدرة الأشخاص على الكراسي المتحركة من استخدام هذه الشواحن.

تمتاز شواحن Terra 360 بأنها قابلة للتخصيص بالكامل. ولإضفاء الطابع الشخصي على مظهرها، يستطيع العملاء منح “علامة مميزة” لشواحن مركباتهم باستخدام رقائق مختلفة أو تغيير لون شرائط إضاءة LED. وهناك أيضاً خيار لإضافة شاشة إعلانات مدمجة مقاس 27 بوصة لتشغيل الفيديو والصور.

نهايةً، يُشار أن شركة إيه بي بي ABB سويدية الأصل ومقرها الرئيسي حاليًا في سويسرا، وهي شركة عالمية رائدة في مجال البنية التحتية للمركبات الكهربائية، وتقدم مجموعة شاملة من حلول الشحن والكهرباء للسيارات الكهربائية والحافلات الكهربائية والهجينة والشاحنات الصغيرة والكبيرة والسفن والسكك الحديدية. دخلت ABB سوق وسائل النقل الكهربائية في عام 2010، وقامت ببيع أكثر من 460 ألف شاحن للمركبات الكهربائية حتى الآن في أكثر من 88 سوقاً، وأكثر من 21 ألف شاحن للتيار المستمر السريع و440 ألف شاحن للتيار المتردد.
هذا ويتم استخدام شواحن ABB بالفعل من خلال شراكات المجموعة مع مزودي خدمات الشحن الدوليين مثل ايونيتي IONITY والكتريفاي امريكا Electrify America، وتعتمد هذه الشواحن عديد من شركات السيارات من بينها مرسيدس-بنز وفورد وبورشه وغيرها.

يُمكنك الاطلاع على أخبار السيارات الكهربائية والتعرف على الطرازات المُنتظرة عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: