أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي ايه 8 هورش لمنافسة اس كلاس مايباخ

تحدثنا في سبتمبر 2018 خبرًا عن شائعات تُشير لنيّة أودي تقديم فئة أرقى من طراز A8 باسم هورش Horch، لكي تنافس فئة مايباخ من “اس كلاس”، تم تأكيد الخبر رسميًا في مايو 2019، وها هي أودي تكشف عن نُسخة ايه 8 هورش لكي تصبح أفخم عروض الشركة الألمانية على الإطلاق.

كما توقّعنا سابقًا، تأتي نُسخة هورش مع تعديلات منتصف العمر لطراز A8 والتي يُنتظر أن يحظى بها الطراز للعام 2022، لكن بعكس ما توقعنا، جاءت نُسخة هورش مع قاعدة عجلات طويلة، بل أطول من النُسخة المُطوّلة A8L بنحو 13 سم لتوفر “جناحًا” مُميّزًا جدًا لرجال الأعمال الجالسين في الخلف، وتُتيح مد الأرجل مع إمالة المقعدين للاستلقاء براحة تامّة.

سيتنعَّم الجالسان في الخلف بخاصية التدليك في المقعدين والتي تشمل تدليك الأرجل أيضًا، وهناك لوحة تحكم وسطية خاصة بهما تحتوي محامل للأكواب ومنضدتين وشاشة للتحكم بإعدادات المقصورة وشاشتين إضافيتين مثبتتين على ظهري المقعدين الأماميين تُتيحان الوصول للإنترنت لإتمام الصفقات، أو ببساطة الاسترخاء ومتابعة الأفلام.

يلُفُّ كل ذلك جلد ممتاز بزخارف ألماسية وتفاصيل مصنوعة من الخشب المصقول بعناية مع تطعيمات بالمعدن لمظهرٍ أكثر ألقًا، هناك أيضًا سجاد سميك ونظام صوتي مُميّز وكلمة هورش مطبوعة على مسند اليد الوسطي لتذكيرك بما أنت به من مُتعة. أما في الأمام فمقصورة أودي ايه 8 كافية تمامًا لتكملة المشهد.

تمايز التصميم الخارجي

يُمكنك التعرف على نسخة ايه 8 ال هورش A8L Horch من خلال الطول العام بالإضافة إلى العجلات الخاصة بقياس 20 بوصة وعدد من كلمات وعلامات هورش تظهر على أقواس العجلتين الأماميتين والإطار السفلي للنوافذ الخلفية وغطاء الصندوق الخلفي وكذلك منتصف العجلات. كما يبدو أن شبك التهوية في الأمام مغطى بالكامل بالكروم المطفي. هذا وستأتي السيارة الفاخرة بلونين حصريين، أحدهما ظاهر بالصور والثاني لم يُكشف عنه بعد.

سيتم الكشف عن أودي ايه 8 ال هورش ضمن فعاليات معرض غوانزو للسيارات، على أن تتوفر في السوق الصينية وبعض الأسواق المُنتقاة في العالم، وتماشيًا مع متطلبات الزبائن في الصين سيأتي نظام الدفع بمحرك من ست أسطوانات V6 سعة 3 لترات مع ضاغطين توربينيين وتقنية الدفع الهجين الخفيف بجهد 48 فولط، أما القدرة فتصل إلى 355 حصانًا (250 كيلوواط) فيما يبلغ العزم 500 نيوتن متر، ويُشار إلى أن هذا النظام هو المتوفر تحديدًا في طراز ايه 8 الحالي في منطقتنا.

تندفع هذه النسخة بالعجلات الأربعة ويتوفر بها نظام التوجيه الرباعي أيضًا لمزيد من الثبات على السرعات العالية والرشاقة في المنعطفات. لم تنشر أودي كامل التفاصيل التقنية ولا الأسعار، لكن يمكنك مبدئيًا مقارنة الشكل الخارجي والمقصورة مع مرسيدس مايباخ اس كلاس.

تاريخ علامة هورش

بالعودة للتاريخ، تأسست هورش Horch & Cie. Motorwagenwerke AG في العام 1899، على يد أوغست هورش August Horch، الذي كان أحد مُساعدي كارل بنز، ولكنه تركها بعد مشاكل مع مُمولي شركته، ليُؤسس في 1910 شركةً ثانية هي “أودي”، ولأنه لم يحق له استخدام اسمه كعلامة، استخدم اسم أودي، وهو الترجمة اللاتينية لاسمه، الذي يعني “الاستماع أو السمع” بالألمانية.

لـ هورش، تاريخ عريق في ألمانيا وأوروبا كعلامةٍ فاخرة، خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، كما كانت أول شركة سيارات ألمانية تُنتج طُرزًا بمُحركات من ثمان أسطوانات، في خريف 1926. وأصبحت هورش جُزءًا من مجموعة “أوتو يونيون Auto Union”، إلى أن توقفت عن إنتاج المركبات الفخمة في العام 1940، وتحولت لإنتاج المركبات الحربية، دعمًا لمجهودات الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.

تشكلت “أوتو يونيون” في العام 1932، نتيجة اندماج هورش وأودي و “دي كاي دبليو DKW” و وانديرير Wanderer. إلى ان استحوذت عليها فولكس واجن في 1964. كما احتفظت دايملر – بنز (مرسيدس) بحقوق استخدام اسم “هورش” حتى مُنتصف الثمانينيات، إلى أن تنازلت عنها لأودي مُقابل التوصل لاتفاق حول استخدام لقب “الأسهم الفضية Silver Arrow” على السيارات الرياضية الألمانية.

تعثرت هورش بعد الحرب العالمية الثانية، حيث وقع المقر الرئيس للشركة ومصانعها، في مدينة تسفيكاو Zwickau، الكائنة شرق ألمانيا، تحت سيطرة الإدارة السوفياتية، ورغم إعادة استخدام العلامة لفترةٍ وجيزة في ألمانيا الشرقية، مع إنتاج طراز Horch P240 الفخم بمحرك ست أسطوانات، إلا أن السوفيات اعتبروها ترفًا مُبالغًا، وقرروا تحويل نشاط المصنع نحو إنتاج السيارات الخدمية والشاحنات والمركبات الصغيرة، التي حملت اسم “تاربانت Tarbant”، وذلك وفق خطة الاقتصاد المُوجَّه، فيما تحول اسم السيارة الفخمة إلى “ساكسنرينغ Sachsenring P240”.

صور الرودستر هورش 853A للعام 1939

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: