أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

تحديثات أودي ايه 8 واس 8 للعام 2022، بساط ضوئي ورموش العين وأشياء أخرى

قدمت أودي قبل أيام النُسخة المُترفة الجديدة المُسماه ايه 8 هورش، وتأتينا اليوم بتحديثات لطرازي ايه 8 واس 8 للعام 2022.

وصل الجيل الرابع من أودي ايه 8 للأسواق كطراز للعام 2018 – يُرمز له D5، وحان الآن موعد تحسينات منتصف العمر للتعامل مع مُستجدات السوق، خصوصًا مع تقديم الجيل الجديد من مرسيدس-بنز اس كلاس والنسخة المحسّنة من بي ام دبليو الفئة السابعة. عملت أودي على بعض التعديلات الشكلية خصوصًا في الواجهة الأمامية، وأضافت خيارات جديدة للألوان، كما وفّرت نسخة اس لاين رياضية “المظهر” للمرّة الأولى على أفخم طرازات الشركة.

تستفيد اس لاين S Line من مجموعة تفاصيل تُظهرها بشكل رياضي، لكن إن كُنت فعلًا تود الأداء العالي فعليك بنسخة S8 التي تأتي بمحرك V8 بسعة 4 ليترات وضاغطين توربينيين. يُنتج هذه المحرك قدرة 563 حصانًا و800 نيوتن متر من عزم الدوران تصل للعجلات الأربعة، بما يعني التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثوان. يبدأ سعر أودي اس 8 في أوروبا من 144,800 يورو، أي نحو 168 ألف دولار أمريكي.

أودي ايه 8، المواصفات

تتوفر أودي A8 بنسخ مختلفة الأطوال، فالقياسية تقارب في طولها 5.19 أمتار، ولكن هناك نُسخة A8L الأوسع لرجال الأعمال مع طول 5.32 أمتار، هذا ويصل طول أفخم النُسخ “أودي ايه 8 هورش” إلى 5.45 أمتار. بشكل عام، تأتي جميع النسخ بهيكلية مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% ومقصورة مُضاف إليها ألواح من الفولاذ وكذلك البلاستيك المُدعم بألياف الكربون، أما نوابض نظام التعليق فتُثبّت إلى قواعد خاصة من المغنيسيوم.

تركّزت التحسينات للعام 2022 في المقدمة مع مصد جديد بفتحات تهوية أكبر ومصابيح جديدة بتقنية ماتركس LED الرقمية مع 1.3 مليون مرآة مجهرية – صغيرة جدًا تنشر “بساطًا ضوئيًا” على مسار السيارة تحديدًا، وتبدو كـ “رموش العين” للفواصل الموجودة في الإضاءة النهارية. العجلات جديدة وتتوفر بقياسات تتراوح بين 18 و21 بوصة، أما المصابيح الخلفية الجديدة فتأتي بعناصر إضاءة إضافية تُنبّه السيارات في الخلف عند اقترابها بما يقل عن مترين.

بمجرد فتح باب أودي ايه 8 ترتفع السيارة قليلًا لتُسهل لك الولوج أو الخروج، وفي الداخل سيستفيد الركاب من آخر نسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي MIB3 المرتبط بشاشة أمام السائق بقياس 10.1 بوصات ومساحة لعرض المعلومات على الزجاج HUD بقياس 8.6 بوصة وشاشتان في الخلف بقياس 10.1 بوصات. كما سيتمتع الركاب بنظام صوتي من بانغ أند أولفسن بقدرة 1920 واط و23 مكبر للصوت، وتفاصيل ملبسة بالجلد والخشب وقماش ديناميكا، ونظام تكييف بأربع مناطق مع خاصية تأيين الهواء ومقاعد مدفأة ومهوأة ومزودة بـ 18 حجرة هوائية لتوفير خاصية التدليك. هناك أيضًا 8 حجرات هوائية أخرى خاصة بتدليك القدمين عندما يُقرر المحظوظ في خلف مدَّ قدميه للاسترخاء.

توفر أودي ايه 8 حيزًا أطول لمد القدمين بالمقارنة مع مرسيدس-بنز اس كلاس

محركات أودي ايه 8 للعام 2022

المحركات المتوفرة تختلف وفق السوق، وفي منطقتنا من المفترض أن تأتي السيارة الفخمة بنسخة 55 TFSI –تعرف على معنى التسمية هنا– مع محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات ومزود بضاغط توربيني وتقنية الحقن المباشر للوقود مع نظام هجين خفيف بجهد 48 واط، ينتج قدرة 335 حصان (340 حصان متري) و عزم 500 نيوتن متر. ويسمح هذا المحرك مع نظام كواترو quattro للدفع الرباعي بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 5.6 ثوان (تستغرق أودي A8 L نحو 5.7 ثوان لبلوغ هذه السرعة) وصولاً إلى سرعة قصوى محددة بصورة إلكترونية من 250 كلم/ ساعة. أما معدل استهلاك الوقود فيتراوح بين 7.7 و 8 ليترات فقط لكل 100 كيلومتر. وفي مقابل هذا الاستهلاك، يتفاوت معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بين 175 و182 غرام لكل كيلومتر بالنسبة لنسختي السيارة.

في أسواق أخرى هناك نسخة 60 TSFI مع محرك بثماني أسطوانات سعة ليترات يخرج 453 حصانًا و660 نيوتن متر. وإجمالًا يبدأ سعر أودي ايه 8 في أوروبا من نحو 115.5 ألف دولار أمريكي، ويمكنك الاطلاع على أسعار النسخة الحالية من السيارة في منطقتنا هنا.

بالنسبة لأنظمة الأمان ومساعدة السائق، تأتي أودي ايه 8 مجهزة بنحو 40 نظام لذلك بما فيها نظام الرؤية الليلية والاصطفاف الآلي -حتى باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية- ورصد المركبات عند التقاطعات الضيقة والتعليق الذي يرفع حافة السيارة عند الاصطدامات الجانبية، علمًا بأن نظام التعليق يتكّيف حسب حالة الطريق. وإضافة لما سبق هناك نظام التوجيه الرباعي لمزيد من الثبات على السرعات العالية والرشاقة في المنعطفات.

منافسات أودي ايه 8

مع التشكيلة المُتكاملة التي تُقدمها أودي مع ايه 8 واس 8 وايه 8هورش، تقصد علامة انغلوشتات توفير خيار بديل لكل من مرسيدس-بنز اس كلاس ومرسيدس مايباخ اس كلاس وبنتلي فلاينج سبير ومازيراتي كواتروبورتي وأوروس سينات ورولز رويس جوست وتويوتا سينتشري وجينيسيس G90 وهونغكي L5 و H9 وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: