أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أودي ايه 6 إي ترون أفانت.. تصميم رائع ورقم واحد أكيد!

لم نتوقف منذ أبريل 2021 بالتغنِّي بأناقة الاختبارية أودي A6 e-tron، واليوم تزيدنا علامة إنغلوشتات حماسًا، حيث كشفت قبل ساعات عن نسخة اختبارية ممدودة الصندوق باسم A6 e-tron Avant.

نقلت أودي مع الاختبارية الجديدة الخطوط الأنيقة والأبعاد المتوازن من السيارة السيدان، ثُمَّ جمَّلتها بجناح أعلى الزجاج الخلفي. ولا يخفى على أحد الإغراء البديهي بالحصول على سيارة ممدودة الصندوق، تتسع لما شئت من مُشتريات، أو حقائب، أو لوازم للتخييم، أو دراجة طفل أو غير ذلك. سيكون لديك حيِّز إضافي يُضيف عملانية مطلوبة، يُمكن على الأقل من خلالها تبرير شراء السيارة التي لن نتوقع أن تكون رخيصة.

نعم، ستصل هذه السيارة والنسخة السيدان التي سبق عرضها في أبريل 2021 للإنتاج عام 2024 وستكون كهربائية بالكامل طبعًا.
ينقل أوليفر هوفمان، عضو مجلس إدارة أودي للتطوير التقني، التصوُّر المبدئي لنظام الدفع، فيقول أنه سيتضمن هيكلية 800 فولط، وبطارية يُمكن شحنها من خلال شاحن بقدرة 270 كيلووط، ومدى قيادة يصل إلى 700 كيلومتر على الشحنة الواحدة.

ثم إن أودي A6 الكهربائية القادمة -بنسختي السيدان والواغن- ستعتمد القاعدة التقنية PPE لدى مجموعة فولكس واجن. للتوضيح توفر مجموعة فولكس واجن ثلاث قواعد تقنية خصيصًا لطرازاتها الكهربائية بالكامل؛ وهي MEB، وJ1 وPPE، الأخيرة ستكون مُخصصة للسيارات الفخمة من أودي وبورشه وهي اختصار لعبارة Premium Platform Electric، ويُشار إلى أن بورشه مكان الكهربائية القادمة ستستخدم هذه القاعدة.

التفاصيل الأولية تُشير لوجود محركين كهربائيين بقدرة إجمالية تبلغ 530 كيلوواط (700 حصان) وعزم دوران 960 نيوتن متر، يتيحان التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في ما يزيد قليلاً عن أربع ثوانٍ.
البطاريات بطاقة 120 كيلوواط ساعي ويمكن شحنها من خلال شاحن سريع 270 كيلوواط لترتفع الطاقة المُخزنة بها من 5-80% في نحو 25 دقيقة. تعتمد البطارية هيكلية الشحن 800 فولط كما في أودي إي ترون جي تي وأودي جراند سفير، أما المدى التشغيلي فيقارب 750 كلم.

الوعود مُغرية، ولكن الحق يُقال بأن القفزة التي تَعِد بها أودي كبيرة، فالطرازات الكهربائية الحالية من الشركة الألمانية تُحقق مدى تشغيليًا يُقارب 400 كلم فقط.

رقم واحد أكيد

لم تكشف أودي سوى عن التصميم الخارجي ورقم واحد أكيد، ألا وهو معامل الانسيبابية، حيث يُحقق الجسم الأنيق معامل انسيابية متدنٍ يبلغ 0.24 فقط. صحيح أنه ليس مُذهلًا بمقاييس اليوم ولا يضعه ضمن السيارات العشر الأفضل انسيابية في العالم، ولكنه ممتاز في هذه الفئة من السيارات. للتوضيح، أدرجنا لكم السيارات الأفضل على صعيد الانسيابية حتى الآن

صور الاختبارية أودي ايه 6 إي ترون أفانت

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: