أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي A3 ونُسخة أول ستريت، تجويد الممتاز

تُجوِّد أودي طرازات ايه 3 بنسختيها السيدان والهاتشباك للعام 2025، بل وتُضيف نُسخة أول ستريت allstreet للذين بدؤوا يُفكرون بشراء سيارة كروس أوفر.

تُنافس الألمانيات علامات عدّة في قطاعات مُختلفة، ولكن تبقى جودة وفخامة السيارات الصغيرة الألمانية مُتفرِّدة فوق الجميع، فليس لدى اليابانيين أو الكوريين أو الأمريكيين ما يُنافس، والعلامات الأوروبية الأخرى ليست بالمُستوى الذي يسمح بالمُنافسة. لذا فإن التحسينات التي طرأت على أودي A3 والنُسخ المُتفرِّعة منها تستهدف فعليًا طرازات من عيار مرسيدس-بنز ايه كلاس وبي ام دبليو الفئة الثانية.

من ناحية الشكل، تختلف الطرازات المُحسّنة مع واجهة أمامية جديدة تتضمّن فتحة تهوية أكبر بمنافذ أضخم أشبه بتلك المتوفرة على طراز RS -لا تروق لنا تمامًا، أما المصابيح الأمامية فتتباهي بإمكانية تعديل شكل الإضاءة فيها -أو التوقيع الضوئي إن شئت قُل- بأربعة أشكال عبر 24 وحدة خاصة بالإضاءة النهارية ماتركس LED، هُناك أيضًا مصدات جديدة في الأمام والخلف مع مصابيح خلفية برسومات جديدة، وتصاميم مُختلفة للعجلات.

أما الأهم فيتمثّل بتوفير نُسخة أول ستريت المرتفعة نسبيًا، والتي قد تستقطب أولئك المُحتارين بين الهاتشباك التقليدية والكروس أوفر الرائجة، ومع هذه النسخة تتضح الاختلافات مع أقواس سوداء للعجلات وإطار سُفلي أسود يُضيف للإحساس بقدرة السيارة على الطرقات الوعرة، كما تمنح التفاصيل بلون الألمنيوم المطفي مظهرًا قويًا وواثقًا، بالرغم من فهمنا جميعًا بأن هذه التفاصيل مصنوعة من البلاستيك ليس إلا، ولن تُساعد في حماية الجسم من الأسفل.

تتميز أودي ايه 3 أول ستريت أيضًا بنظام تعليق يزيد ارتفاعها عن الأرض بواقع 15 ملم، وتُساعد العجلات بزيادة ذلك إلى 30 ملم.

مقصورة مُحسّنة أيضًا

تبقى المقصورة وفية لأسس الفخامة المعهودة من أودي، ولكن تختلف فيها أشكال فتحات التهوية والإضاءة الداخلية، كما أن لوحة التحكم الوسطية تأتي الآن بتصميم مُختلف مع “جزيرة” من أزرار للتحكم بعلبة التروس في “بحر” من الأسود الصقيل -القابل للتخدّش بسهولة طبعًا.
بطانات الأبواب جديدة أيضًا من إضاءة خافتة من خلفها، تظهر من خلال التثقيب بالليزر

تُقدّم أودي أيضًا نظامًا صوتيًا من سونوس Sonos كإضافة، وبطانة قماشية مزخرفة مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره وقماش ديناميكا، ومنافذ شحن بمخارج USB-C وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.1 بوصات. أما فيما يتعلق بأنظمة السلامة فستجد طبعًا مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي والتوجيه حتى سرعة 210 كلم/ساعة، والنظام المُساعد بتغيير المسار حتى سرعة 90 كلم/ساعة، والنظام المُساعد بالضوء العالي وغيرها من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق.

يبلغ حيز التحميل في صندوق الأمتعة لنسخة سبورتباك 380 لترًا، تزيد إلى 1200 لتر عند طي ظهور المقاعد

المحركات معروفة ومقبولة الأداء، ومنها نظام الدفع الهجين الخفيف مع محرك 1.5 لتر، على نُسخة 35 TFSI، يُنتج قدرة 148 حصانًا ويرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز S tronic بسبع نسب، أو علبة تروس يدوية بست نسب لمن يُفضل ذلك. ويُشار إلى توفر نظام التعليق المتكيف على طرازات A3 الهاتشباك والسيدان، وستتوفر السيارة لاحقًا بنظام دفع هجين بقابس PHEV.

هذا وتبدأ الأسعار في ألمانيا من 35,650 يورو (نحو 39,000 دولار أمريكي) لنسخة الهاتشباك A3 Sportback، فإن اخترت نُسخة A3 allstreet الجديدة فسيزيد السعر ليبدأ من 37,450 يورو (نحو 41,000 دولار أمريكي).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى