أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه 911 S/T، للاحتفال بالذكرى الستين في قطر

تنتهز بورشه فرصة مُشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر لتحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين على تأسيسها، وفي هذا سيعرض جناح بورشه الاختبارية ميشن اكس – سيارة الأحلام الجديدة، وكذلك طراز ‎‎911 S/T‎ الذي كُشِف عنه مطلع الشهر للاحتفال بالذكرى الستين على البدء بإنتاج طراز 911.

سيُنتج طراز ‎‎911 S/T‎ بعدد محدود يبلغ ‎1,963 سيارة فقط -والعدد يُشير لسنة بدء إنتاج 911 طبعًا، لكن تعرف بورشه طبعًا أن هناك العديد ممن سيشترون واحدة ثم يعرضونها مُباشرة للبيع بسعر أعلى، كما حدث عند إنتاج 911 R، لذا، قرّرت هذه المرة أن يتم تأجير السيارة للعملاء -على الأقل في الولايات المتحدة- لمدة عام أولًا، ثم بعدها يحصلون على ملكية السيارة.

تقول الشركة أنها تود بذلك فعلًا أن يحصل عشاق العلامة على هذه السيارة، ونقول لمنتهزي الفرص: حظًا أوفر في المرة القادمة.

من الناحية التقنية، تأتي 911 S/T بنظام الدفع الخاص لطراز ‎‎911 GT3 RS‎ والمحرك متعاكس الأسطوانات -بوكسر- سريع الدوران سداسي الأسطوانات سعة ‎4 لترات وقدرة ‎518 حصان، والذي يرتبط إلى علبة تروس يدوية ومعشق وحذافة خفيفين يُقللان الوزن بواقع 10.4 كلغ.

بالمُجمل، تتميز ‎‎911 S/T‎ بوزنها الأخف، والذي يبلغ ‎1,380 كيلوغراماً فقط، أي أقل بمقدار ‎40 كلغ من سيارة ‎GT3 Touring‎ مع علبة التروس اليدوية. تأتّى ذلك بفضل استخدام البلاستيك المُدعَّم بألياف الكربون للغطاء الأمامي وأقواس العجلات والأبواب، وكذلك القضيب المضاد للانقلاب على المحور الخلفي ولوحة حماية المحور الخلفي.

هناك أيضًا عجلات مصنوعة من المغنيسيوم، ومكابح خزفية فحمية، وزجاج خفيف، وبطارية ليثيوم أيون أقل وزنًا من بطاريات الرصاص التقليدية.

بما سبق، تتسارع السيارة الجديدة من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3,7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎300 كلم/ساعة‏. أرقام مُغرية بالتأكيد… أما السعر فليس كذلك تمامًا، حيث يبدأ من نحو 290,000 دولار أمريكي!

صور بورشه 911 S/T للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى