أحدث المواضيعخبر اليومفيات

فيات 600 الهجينة بسعر أقل، ولكن الأداء متواضع!

نشرت فيات صورة وحيدة للنسخة الهجينة من طراز 600، حيث تتوقّع أن يظل الخيار الهجين مطلوبًا في بعض الدول التي يتردد مواطنوها من فكرة شراء سيارة كهربائية.

كانت فيات قدّمت فيات 600e الكهربائية بالكامل في يوليو الماضي، وتأتينا اليوم بنسخة هجينة مع محرك صغير عامل بالبنزين وسعر أقل بكثير مقارنة بالنسخة الكهربائية؛ سيبدأ سعر الهجينة في السوق الإيطالية من 25 ألف يورو (نحو 25,650 دولارًا أمريكيًا)، في حين من 36 ألف يورو (نحو 39,180 دولارًا أمريكيًا).

بالنسبة لنظام الدفع فيتألف من محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر ينتج قدرة 99 حصانًا (74 كيلوواط) ويدعمه محرك كهربائي صغير بقدرة 28 حصانًا (21 كيلوواط) يتموضع بين المحرك وعلبة التروس ثنائية التعشيق بست نسب، أشارت إليها فيات في البيان الصحفي بأنها علبة تروس كهربائية، وليس أوتوماتيكية، ولكن لم تفصح عن التفاصيل.
ما سبق يسمح للسيارة بالسير على الطاقة الكهربائية الصِرفة على سرعة مُناسبة في الازدحامات -30 كلم/ساعة- ولكن لمسافة قصيرة جدًا تبلغ 1 كلم، ذلك أن البطارية العاملة بالليثيوم أيون بطاقة 48 فولط.

تقول العلامة الإيطالية أن النظام الهجين سلس الأداء وهادئ التشغيل، وأنه يُساعد المحرك العامل بدورة ميلر على خفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات بنسبة 15%. أما الأداء فمتواضع مع تسارع من الثبات إلى 100 كلم / ساعة في 11 ثانية.

شكل مماثل للكهربائية

التصميم الخارجي يكاد يماثل النسخة الكهربائية حتى في تصميم العجلات. وفي الداخل ستجد ذات المقصورة مع جيوب لتوضيب الحاجيّات يبلغ حجمها مُجتمعة 15 لترًا، وصندوق أمتعة بحجم 385 لترًا. المقاعد ملبسة بجلد صناعي ولوحة القيادة مصنوعة من البلاستيك العضوي.

ستجد أيضًا عددًا من الأنظمة المُساعدة بالقيادة مثل مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاة والدرّاجين، وكاميرا 360 درجة، وكذلك تقنية رصد تيقظ السائق. ومع أن فيات لم تنشر صور المقصورة، إلا أنه يُمكن توقّع وجود التجهيزات التي رأيناها في النسخة الكهربائية، مثل الإضاءة الخافتة وعدة منافذ USB و USB-C، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للأجهزة المحمولة، وإمكانية الإقران للهواتف لاسلكيًا، والشاشة بقياس 10.25 بوصة المزودة بنظام ملاحة Tom Tom، وشاشة أمام السائق بقياس 7 بوصات.

أدناه صور فيات 600e الكهربائية لأخذ فكرة عن النسخة الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى