أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان ليف وإنجاز تاريخي في صناعة السيارات الكهربائية!

نجحت هذه اليابانية الصامتة في نقل صناعة السيارات الكهربائية من الإنتاج المحدود والسعر المرتفع إلى الإنتاج التجاري الواسع والسعر المقبول. وهذا ما غير خارطة صناعة السيارات وللأبد!

على مدار أكثر من قرن، لم تستطع أي تقنية كانت مزاحمة محركات الاحتراق الداخلي بشقيها؛ ذاتية الإشعال العاملة بوقود الديزل وغير ذاتية الإشعال والعاملة بوقود البنزين والغاز، ولا يمكن ذكر السيارات الهجينة كمنافس حقيقي، إن أن السيارات الهجينة تعتمد معظم وقتها وبشكل رئيسي على محرك الوقود وليس الكهربائي الذي تقتصر وظيفته عمليًا كمحرك مساعد.

إن العقد الراهن الذي شارف على الانتهاء شهد بداية التغير التاريخي في صناعة السيارات والذي يعتبر التغير الأبرز منذ فجر هذه الصناعة وحتى أيامنا الراهنة، إذ بدأت السيارات الكهربائية فعليًا بالانتشار على الطرقات العالمية بعد أن كان تواجدها محدوداً للغاية. واستطاعت علامات مثل تسلا زعزعة أعتى الأسماء العريقة في عالم السيارات، والتي تهافتت بدورها لتقديم طرازات كهربائية، ناهيكم عن ولادة العديد من الشركات الناشئة المتخصصة بهذه الفئة. بيد أنه يبقى هنالك اسم طراز بارز أكثر من غيره بين السيارات الكهربائية وأحد أهم أعمدة انتشار هذه السيارات، ألا وهو نيسان ليف التي أثبتت تفوقها بلغة الأرقام الأكثر صدقاً!

500,000 ليف!

صحيح بأنه لا يعتبر رقماً كبيراً مقارنة بالطرازات التقليدية، إلا أنه وبالنسبة لسيارة كهربائية فهو إنجاز كبير لم يسبق إليه وفق ما لدينا من بيانات إلا تسلا موديل 3، التي استطاعت تخطّي حاجز نصف مليون وحدة خلال سنتين ونصف بالإنتاج!

ماريا جانسن صاحبة الحظ السعيد كونها المالكة للنسخة رقم 500 ألف من نيسان ليف

بالعودة إلى نيسان ليف، خرجت النسخة رقم الـ 500 ألف من مصانع نيسان في سندرلاند البريطانية وذلك منذ بدء تصنيع الجيل الأول وحتى الثاني الراهن، علماً بأن المصنع الإنكليزي وحده أنتج أكثر من 175 ألف ليف منذ العام 2013. واتجهت هذه النسخة إلى السوق النرويجية حيث تم تسليم المفاتيح لصاحبة الحظ السعيد “ماريا جانسن” التي تحدثت قائلة: ” قررنا أنا وزوجي شراء نيسان ليف في العام 2018 والتي أحببناها، ونحن الآن مسرورين للغاية كوننا المالك الفخري للنسخة رقم 500 ألف، وهذه السيارة لبت كافة احتياجاتنا مع مجال السير الواسع وتقنياتها المتطورة”.

يذكر أخيراً بأن نيسان وصلت إلى مرحلة أبعد من ليف مؤخراً عبر كشفها عن مدمجة صامتة هي أريا الجديدة والقادرة على السير بالشحنة الواحدة لما يصل إلى 610 كلم.

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: