أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا فور رنر، لدينا ما هو أكثر أناقة!

كشفت تويوتا عن الجيل الجديد من طراز فور رنر، والذي يُمكن اعتباره نسخة مُغلقة من البيك أب تاكوما.

تغنّى مقتنوا فور رنر القديمة بقدرات عالية واعتمادية ممتازة، وللعديدين فالسيارة التي تُباع في الأمريكيتين منذ العام 1984 -وتنفذ من وقت لآخر لأسواق أخرى- أصبحت مضرب مثل، واحتفظت بسعرها مُرتفعًا مقارنة بالمُنافسات في السوق. خصوصًا أن الجيلين الأول والثاني اشتركا مع الشاحنة الخفيفة – بيك أب هايلوكس في معظم المكونات، أما الآن ومع الجيل الخامس فتشترك فور رنر مع بيك أب تاكوما الأكبر من هايلوكس

في منطقتنا، وبعض الأسواق الأخرى، تسوِّق تويوتا طراز لاند كروزر الممتاز كبديل يُناسب تطلعات المُستهلكين. والحقيقة، أننا نُفضّل تصميم لاند كروز المُحافظ على فور رنر الجديدة المُضلّعة.

بدءًا من الجيل الثالث، تحوّلت فور رنر لاعتماد قاعدة ومكونات وشكل البيك أب تاكوما، وهي الآن في جيلها السادس، والذي يحمل الرمز N410 ويعتمد القاعدة التقنية TNGA-F، تأتي كما تاكوما في الخارج والداخل أيضًا لكن دون مقاعد IsoDynamic Performance المُثيرة

بشكل عام، أصبح حجم 4Runner أكبر، حيث يصل الطول الآن إلى 4950 ملم (أطول بمقدار 119 ملم عن السابق)، لكن القدرة على تخطي الصعوبات محفوظة مع زاوية دخول تبلغ 32 درجة وزاوية خروج 24 درجة، وارتفاع عن الأرض يبلغ 233 ملم. كما ستستفيد السيارة من نظام Multi-Terrain Select الذي يعمل في وضعي الدفع الرباعي العالي والدفع الرباعي المنخفض، يُضاف إليه قفل تفاضلي خلفي إلكتروني ونظام التحكم في المساعدة على هبوط المنحدرات.

يمكن خفض نافذة باب صندوق الأمتعة في فور رنر أوتوماتيكيًا

في الداخل هناك مقاعد سوفتكس SofTex بتطريز متباين وخاصية التدفئة والتهوية في الأمام، ونظام صوتي من JBL مع مكبر صوت قابل للإزالة. الشاشة الوسطية بقياس 14 بوصة في أعلى نُسخ التجهيز، وتلك أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، وهناك أيضًا شاشة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

بالنسبة لأنظمة الدفع فهي تستخدم أساسًا محرك T24A-FTS بأربعة أسطوانات سعة 2.4 لتر ومزود بضاغط توربيني. وتتوفر مع علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب، وكالآتي:

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.4 لترين بقدرة 278 حصانًا (207 كيلوواط) وعزم 430 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين i-Force Max مع ذات المحرك السابق، يُضاف إليه محرك كهربائي داخل علبة التروس. تبلغ القدرة الكُليّة 326 حصان (243 كيلوواط) والعزم 630 نيوتن متر. تعمل بطارية هذا النظام البالغ طاقتها 1.87 كيلوواط ساعي بتقنية هيدريد نيكل ومعدن.

صور تويوتا فور رنر للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى