أحدث المواضيعخبر اليوممازدا

مازدا EZ-6 الرائعة تستبدل طراز 6 في الصين، فهل ستصل منطقتنا؟

لم يستغرق الأمر طويلًا بعد إنهاء إنتاج طراز مازدا 6، فقد كشفت الشركة اليابانية اليوم خلال فعاليات معرض بكين للسيارات عن طراز Mazda EZ-6 وعلى أن يكون مُخصصًا -على الأقل في البداية- للسوق الصينية.

يسعدنا عودة مازدا لتصميم واجهة أنيقة ومتوازنة، مقارنة بالتي رأيناها في CX-90 (شاهد التجربة)، والخطوط العامة لا تُخفي ارتباطًا وثيقًا بطراز مازدا 6 السابق. المصابيح رفيعة في الأمام والخلف، والشبك الأمامي يحتوي عناصر إضاءة لطيفة، كما يوجد عاكس هواء مخفي في الخلف – على طريقة بورشه باناميرا.

في الواقع، فهذه نُسخة من سيارة ديبال Deepal SL03 التي تُنتجها شركة شانجان، وتتشابه بالأبعاد وعلى الأغلب بالمكونات التقنية أيضًا، حيث أشارت مازدا إلى أن السيارة ستتوفر بنظام دفع هجين بقابس PHEV بمدى تشغيلي يزيد عن 1000 كلم، وبنظام دفع كهربائي بالكامل بمدى تشغيلي يُقارب 600 كلم على الشحنة الواحدة.

في حال تماثل نظام الدفع الكهربائي لكل من مازدا EZ-6 وديبال SL03، فستكون البطارية بطاقة 58.1 كيلوواط ساعي أو 80 كيلوواط ساعي، حسب النسخة. والمحرك الكهربائي مثبت في الخلف بقدرة 218 حصانًا (163 كيلوواط) وعزم 320 نيوتن متر) أو بقدرة 258 حصانًا (192 كيلووات) وعزم 320 نيوتن متر.

أما النسخة الهجينة فستحمل تسمية EZ-60 مع محرك سعة 1.5 لتر يعمل كشاحن للبطاريات.

في الداخل، ستجد مقصورة أنيقة بلونين، خالية من الأزرار التقليدية تقريبًا، حيث يُمكن التحكم بجميع الوظائف من خلال الشاشة الوسطية الضخمة بقياس 14.6 بوصة تُشغلها شرائح كوالكم SA8155 سناب دراجون، أما الشاشة أمام السائق بقياس 10.2 بوصة. لم تتحدث مازدا بإسهاب عن مواصفات السيارة وتجهيزاتها، ولكن من الواضح إمكانية تعديل المقاعد الأمامية مع مساند للأقدام، ووجود نظام موسيقي بـ 14 مكبر للصوت من سوني Sony – بعضها مثبتة في مساند الرأس للمقاعد. ووجود سقف زجاجي بانورامي ونظام تكييف خاص للجالسين في المقاعد الخلفية.

يبلغ طول السيارة الجديدة 4,92 متر، أي أطول من الجيل السابق بنحو 5,6 سم، وهي أعرض أيضًا بـ 5 سم.

تحديث بتاريخ 9 مايو: أشارت بيانات من وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية إلى أن مازدا EZ-6 ستتوفر في الصين بخيارين لأنظمة الدفع:

  • نظام دفع كهربائي بالكامل بقدرة 255 حصانًا (190 كيلوواط)، مع بطارية ليثيوم أيون فوسفات، يستطيع الوصول لسرعة قصوى تبلغ 170 كلم/ساعة.
  • نظام دفع هجين مع محرك بسعة 1.5 لتر ينتج قدرة 94 حصانًا (70 كيلوواط)، وإلى جانبه محرك كهربائي بقدرة 215 حصانًا (160 كيلوواط). أما المدى التشغيلي فمن المُفترض أن يزيد عن 1000 كلم.

صور مازدا EZ-6 الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى