أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

فولفو EX40 وEC40، اسم جديد وتعديلات بسيطة

بدأت فولفو بتغيير أسلوب تسمية طرازاتها من فترة وجيزة مع تقديم الكهربائية الكبيرة EX90، ثم الصغيرة EX30 والميني فان EM90، حيث تستبدل البادئة XC بـ EX مُشيرة بالحرف E لكون الطراز كهربائيًا. ويأتي الدور على طرازي XC40 وC40 حيث سيُصبحان الآن EX40 وEC40.

يأتي اعتماد الاسمين الجديدين ضمن تعديلات بسيطة للعامين 2024 و2025، وبالتحديد على الطرازات الكهربائية بالكامل، أما نُسخ XC40 وC40 العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي فلن تتغير تسمياتها.
لا توجد تعديلات على الشكل الخارجي أو في المقصورة، ولكن يُمكن الآن طلب “النُسخة السوداء” من الطرازين والتي تأتي بتفاصيل سوداء على جسم أسود، يُضاف إليها مقصورة سوداء أيضًا.

الأهم يتمثّل بتوفر باقة أداء جديدة، تزيد القدرة بواقع 34 حصانًا (25 كيلوواط) لتصل القدرة الكُلية الآن إلى 436 حصانًا (325 كيلوواط)، هذا بالإضافة لبرمجة جديدة تحسن استجابة دوّاسة الطاقة.

بالنسبة لطرازات XC40 وC40 فهناك خيار جديد لنظام دفع هجين خفيف، هو ذاته الذي رأيناه سابقًا على طرازي XC60 وXC90، وتقول الشركة السويدية أن النظام الجديد الذي سيتوفر على نُسخ B5 سيُقلل استهلاك الوقود بنحو 2% ويُقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 4%.
بأي حال، تبقى القاعدة التقنية هي ذاتها CMA لجميع النُسخ التقليدية والهجينة والكهربائية، والنظام المعلوماتي الترفيهي ممتاز كما باقي سيارات فولفو -ومعها بولستار- حيث يعتمد نظام أندرويد لتشغيله وهو سريع الاستجابة وشاشته جيدة الوضوح.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى