أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكاديلاك

كاديلاك CT5-V وCT5-V بلاكوينج وتحسينات للعام 2025

تحتفل كاديلاك بالذكرى السنوية العشرين لسلسلة V وذلك بإجراء تحسينات عدّة على طرازي CT5-V وCT5-V بلاكوينج للعام 2025.

مع إنهاء إنتاج دودج تشارجر، تحمل كاديلاك CT5-V بلاكوينج لواء سيارات السيدان الرياضية الأمريكية، والتحسينات الملحوظة بصريًا عديدة فعلًا، خصوصًا في الداخل، كما تم إدخال تعديلات على نظام الدفع، ولكن سنبدأ بالشقيقة الأقل قدرة.

كاديلاك CT5-V للعام 2025

تتميّز كاديلاك CT5-V للعام 2025 بتعديلات تُعزز الطابع الرياضي وتتضمّن التالي:

  • شبكاً وواجهة أمامية بتصميم جديد مع قولَبة وإضافات للألواح الجانبية السُفلية وجناحاً باللون الأسود
  • مصابيح LED أمامية عمودية التنسيق
  • نمط تشغيل الإنارة الترحيبية عند الاقتراب من السيارة
  • ثلاثة ألوان جديدة
  • أطراف أنابيب عادم رباعية بشكل شبه المنحرِف

المقصورة هي الأجدر حقيقة بالتجديد، وقد حصلت الآن على شاشة منحنية بقياس 33 بوصة، تجمع بين العدادات الرقمية والنظام المعلوماتي الترفيهي. ويأتي الأخير بخدمات جوجل بما فيها مساعد جوجل والخرائط والمتجر. المقاعد الأمامية مزودة بخاصية التدليك، أما النظام الصوتي فمن AKG

كاديلاك CT5-V Blackwing للعام 2025

أصبح مظهر CT5-V بلاكوينج أكثر جرأة وعدوانية حيث حصل على التالي:

  • باقة ألياف الكربون مع فاصل أمامي
  • شبكاً وواجهة أمامية بتصميم جديد مع قولَبة وإضافات للألواح الجانبية السُفلية وجناحاً باللون الأسود
  • مصابيح LED أمامية عمودية التنسيق
  • نمط تشغيل الإنارة الترحيبية عند الاقتراب من السيارة
  • ثلاثة ألوان جديدة
  • أطراف أنابيب عادم رباعية بشكل شبه المنحرِف
  • عجلات جديدة بقياس 19 بوصة ملبسة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S

ستجد في CT5-V بلاكوينج شاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية والتدليك. ومقود مُختلف رياضي الطابع.
هذا ويُشار إلى توفر تقنية أونستار 8 لسيارتَي CT5-V وCT5-V Blackwing، وهي تتضمن مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والترفيه أيضًا.

لكن دعونا مما سبق، فالمحرك هو قلب سلسلة V من كاديلاك، وفي هذا تأتي CT5-V بمحرك بست أسطوانات V6 سعة 3 لترات مع ضاغطين توربينيين، ينتج قدرة مقبولة تصل إلى 355 حصانًا وعزم 550 نيوتن متر. علبة التروس أوتوماتيكية بعشر نسب ويمكن طلب السيارة بنظام دفع رباعي. وستجد طبعًا مفاضل محدود الانزلاق إلكترونيًا وتحكمًا مغناطيسيًا بالمخامد.

أما نُسخة بلاكوينج فتأتي بمحرك بثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 لترات مع ضاغط فائق (سوبرتشارجر)، يُنتج قدرة 668 حصاناً وعزم 893 نيوتن متر، وعلبة التروس نفسها بعشر نسب، كما أن المكابح من بريمبو لأداء أفضل.

ستظهر السيارتان على الملأ في سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ يومي 27 و28 يناير الجاري، حيث ستكون CT5-V بلاكوينج مركبة السلامة الرسمية. هذا وسيتم إنتاج السيارتين في مُنشأة ’لانسينغ غراند ريفر‘ التابع لشركة ’جنرال موتورز‘ في ميشيغان الأمريكية، ومن المفترَض أن تبدأ عمليات التسليم في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من 2025. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل والأسعار في موعد لاحق.

يمكنك التعرف على سلسلة V من كاديلاك وتاريخها عبر الرابط هنا

من أين جاء اسم بلاكوينج؟

اشتُق اسم بلاكوينج من رسم طائر الشحرور Merlette في شعار كاديلّاك الأصلي، الذي استُخدم أيضاً شعارًا لسيارات كاديلّاك، ويعود الشعار للمُستكشف الفرنسي أنطوان لاوميه من لاموت، سيِّد كاديلّاك Antoine Laumet de La Mothe, sieur de Cadillac، وهي بلدة تقع جنوب غرب فرنسا. حيث إنه من أبرز المُستكشفين الفرنسيين للأراضي التي كانت تستحوذ عليها فرنسا في أمريكا الشمالية، وعُرفت باسم “فرنسا الجديدة New France”، إذ وضع أُسس مدينة ديترويت في العام 1701 ميلادية، وكان حاكمًا لمُقاطعة لويزيانا، وتكريمًا له استخدم هنري مارتن ليلاند Henry M. Leland اسم كاديلّاك وشعاره لشركة السيارات الفخمة التي أسسها في العام 1902، واستحوذت عليها جنرال موتورز في العام 1909.

هذا وساهم هنري مارتن ليلاند في إنشاء شركة لينكون لإنتاج السيارات الفخمة في العام 1917، التي استحوذت عليها شركة فورد في العام 1922.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: