أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

أسعار ومواصفات هيونداي باليسيد 2024

قدَّمت هيونداي النُسخة المُحسّنة من طراز باليسيد في معرض نيويورك الدولي للسيارات العام الماضي، وبدأت الآن بالوصول إلى الأسواق العالمية، إليك التفاصيل للنُسخ المُتوفرة والمحركات والأسعار.

أطلَّت علينا هيونداي باليسيد لأول مرة في العام 2018، حيث توَّجت عروض الشركة الكورية وتوجَّهت أساسًا للعملاء الأمريكان، فالاسم كما نعرف مُستعارٌ من سلسلة جروف الساحلية، بالإضافة إلى منطقة Pacific Palisades السكنية الغنيَّة في جنوبي كاليفورنيا.
لكن هيونداي لم تُبق باليسيد حبيسة الولايات المتحدة، فوفرتها في عددٍ من الأسواق، بما فيها أسواق منطقتنا. وجاءت النُسخة المُحسّنة بنفس الصيغة؛ سيارة ضخمة بذات المحرك والمكونات الميكانيكية، وثلاثة صفوف من المقاعد في الداخل. أما التصميم فقد اختلف من الخارج، وتحديدًا في الأمام. تخلَّصت هيونداي من المنعكفين المزعجين في فتحة التهوية، وجاءت بفتحة تهوية أكبر حجمًا أكثر تضليعًا، تستعير بعض التفاصيل الداخلية من شقيقتها الأصغر توسان.

المعرض أدناه يُظهر الفرق بين باليسيد الأصل والنسخة المحسّنة.

المصابيح مُختلفة أيضًا، وتضم وحدة إضاءة نهارية على شكل حرف i. أما في الخلف، فالاختلاف ينحصر بالمصد. وبين هذه وذاك، اعتمدت هيونداي تصميمًا جديدًا للعجلات بقياس 20 بوصة، ومرايا بتقنية التعتيم التلقائي.

المزيد من التحسينات في الداخل

بالرغم من تشابه التصميم الداخلي، إلا أن باليسيد الجديدة تأتي بشاشة وسطية أكبر قليلًا، بقياس 12 بوصة بدلًا من 10.25 بوصات. كما أن فتحات التهوية أصغر والمقود مُختلف، خلفة شاشة تستبدل العدادات التقليدية. ولأول مرة، اعتمدت هيونداي في سيارتها هذه مرآة وسطية مربوطة إلى كاميرا الرجوع للخلف.

هناك تفاصيل أخرى غير ملحوظة تمامًا؛ فهناك تسعة وسائد هوائية بدلًا من سبعة، ومقعد السائق يعتمد تقنية Ergo مع حجرات هوائية لتحسين الراحة، ومقاعد الصفين الأول والثاني مدفأة ومهوأة، وقاعدة الشحن اللاسلكي للهواتف أصبحت أقوى (من 5 واط إلى 15 واط) ومنافذ USB-A التقليدية استُبدِلت بمنافذ USB-C.

كذلك فاعتمد هيونداي بطانة جديدة لأعمدة السقف، وعزلًا صوتيًا لزجاج الأبواب، وزجاجًا لا يلتصق به الماء بسهولة.
هذا ويمكن طي صفي المقاعد الثاني والثالث بلمسة زر في الصندوق الخلفي لتسهيل تحميل الأمتعة كبيرة الحجم. ولا تنس إمكانية ربط السيارة إلى تطبيق Bluelink للتحكم بالمركبة عن بُعد، وتشغيلها وتدفئتها وتبريدها حتى قبل أن تخرج من منزلك.

المحرك والمكونات التقنية كما ذكرنا كما هي؛ محرك 3.8GDi بست أسطوانات سعة 3.8 ليترات يعتمد دورة اتكنسن، يُنتج قدرة 291 حصان وعزد 355 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم إلى العجلتين الخلفيتين (أو العجلات الأربعة عبر نظام HTRAC حسب النُسخة والسوق). أما الجديد، فيتمثّل بنمط جديد للقطر.

يتوفر أيضًا في بعض الأسواق محرك 2.2CRDi الأصغر حجمًا، مع علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

أدناه الأسعار في أستراليا وتبدأ من 66,800 دولار أسترالي (نحو 42,370 دولار أمريكي) وتصل إلى 80,900 دولار أسترالي (نحو 51,310 دولارات أمريكية).

المحركعلبة التروسنسخة Eliteنسخة Calligraphyنسخة Calligraphy Black Ink
3.8 GDi 2WD8-speed automatic$66,800$75,900$76,900
2.2 CRDi AWD8-speed automatic$70,800$79,900$80,900

صور هيونداي باليسيد المُحسّنة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى