أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليوم

جي ام سي أكاديا 2024، وتحسينات بالجُملة

تُعيد علامة جي ام سي GMC الأمريكية تصميم طرازها الرائج أكاديا، حيث قدّمت طراز العام 2024 على هامش فعاليات معرض أمريكا الشمالية / ديترويت للسيارات.

يُلاحظ مُباشرة الزيادة الواسعة بالأبعاد، فـ أكاديا الجديدة أطول بنحو 26.9 سم وأعلى بنحو 10 سم مقارنة بالطراز الحالي، كما أن محاورها أبعد عن بعضها بنحو 21.3 سم لتُصبح مُشابهة لبنت العم شيفروليه ترافيرس، هُناك تعديلات في التصميم الخارجي مثل المصابيح المُقوَّسة في الأمام. لكن الأهم ينتظرك في الداخل…

ستجد لوحة قيادة جديدة مع شاشة أمام السائق بقياس 11 بوصة وأخرى وسطية مثبتة طوليًا بقياس 15 بوصة، يُمكن تخصيصها / تقسيم محتواها وفق مزاجك لتعرض 3 تطبيقات دُفعة واحدة، علمًا بأنها تدعم مُساعد جوجل وخرائط جوجل. كما ستجد ذراعًا صغيرة خلف المقود للتحكم بعلبة التروس، وثلاث صفوف من المقاعد، توفر حيزّا لـ ثماني ركاب أو سبعة إن أردت المقاعد المُنفصلة في الصف الثاني.

مع الأبعاد الجديدة، زاد الحيز المُخصص للأمتعة -خلف الصف الثالث- بنسبة 80% وما يزيد عن 36% خلف صف المقاعد الثاني بالمقارَنة مع أكاديا الحالية.
النُسخ التي شملها البيان الصحفي هي دينالي فخمة التوجه وAT4 الأنسب للطرقات الوعرة. تأتي الأولى بتفاصيل خارجية لمّاعة وعجلات بقياس 20 بوصة -أو 22 بوصة كإضافة، ومقاعد جلدية مثقّبة ومزودة بخاصية التدفأة والتهوية، ومقاعد خلفية كهربائية الطي، وتفاصيل داخلية بالخشب المحفور بالليزر، ونظام صوتي من بوز Bose بـ 12 مكبر للصوت مع تقنية إلغاء الضجيج وسقف زجاجي.

أكاديا AT4، الأنسب للطرقات الوعرة

ستختلف هذه النسخة مع زيادة 25 ملم في الخلوص، وألواح حماية سُفلية وعجلات بقياس 18 بوصة ملبّسة بإطارات لجميع التضاريس. هُناك تفاصيل خارجية أخرى، وداخلية أيضًا، لكن الأهم يتمثل بالتعديلات الميكانيكية التي طالت نظام التعليق، ووجود نظام التحكم بنزول المنحدرات، ووضعة القيادة الإضافية على الطرقات الوعرة، ونظام الدفع الرباعي الخاص بتعشيق مزدوج.

بالنسبة للمحرك فهو جديد ومشابه لذلك في ترافيرس، بأربع أسطوانات سعة 2.5 لترين، ينتج قدرة 328 حصانًا (245 كيلوواط) وعزم 442 نيوتن متر. وهذه الأرقام أفضل حتى من محرك الست أسطوانات المُستخدم سابقًا ويَعِد باستهلاك أقل للوقود. كما أنه قادر على قطر ما يصل وزنه إلى 2268 كلغ (5000 رطل). أما علبة التروس فأوتوماتيكية بثماني نسب.

أخيرًا، ستتوفر لـ أكاديا مجموعة من أنظمة مساعدة السائق، بما فيها سوبر كروز الذي يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين على أكثر من 640000 كلم من الطرق في الولايات المتحدة وكندا. وبالمُجمل ستجد الأنظمة التالية:

مثبت السرعة المتكيف مع التنبيه من التصادم الأمامي ورصد المركبات والمشاة والدراجين والكبح التلقائي، مؤشِّر المسافة الفاصلة عن المركبة الأمامية، الكبح لتفادي المركبات العابرة في الخلف، رصد المركبات في الزوايا اللامرئية مع المساعَدة بالتوجيه، خاصية التعرف على الشاخصات المرورية.

سيتوفر قريباً المزيد من التفاصيل حول الجيل المقبل من ’جي إم سي أكاديا‘ الجديد للعام 2024، بما في ذلك الأسعار، وسنقوم بمشارَكتها مع اقتراب موعد الإطلاق في الأسواق.

أدناه صور نسخة دينالي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى