أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي D:X الاختبارية، مع مقاعد كتلك في عيادة الأسنان!

كشفت ميتسوبيشي خلال فعاليات معرض اليابان للتنقل عن سيارة اختبارية مميزة تحمل الاسم D:X، لا تُخفي ارتباطها الوثيق بطراز ديليكا Delica الذي عرفه العامّة كمركبة للأعمال التجارية، أو كـ ميني فان صغير، أو كمركبة دفع رباعي مناسبة للمغامرات في الأدغال.

في الحقيقة، تنوّعت تصاميم ميتسوبيشي ديليكا بأجيالها وفقًا لحاجات السوق، فكما ذكرنا ظَهَرَت بعدة نُسخ، بل وجاءت بعضها صغيرة الحجم تحمل اسم ديليكا ميني. أما الاختبارية الجديدة فتدمج شكل الميني فان MPV مع سيارات الكروس أوفر، على قاعدة دفع هجينة. وتقول الشركة اليابانية أنها ستجمع بذلك المقصورة الواسعة المريحة مع الأداء الجيد الطريق لسيارات الدفع الرباعي.

التصميم الخارجي مُميز مع شكل صندوقي يناسب شخصية المغامرات التي يجب أن تتحلى بها السيارة، النوافذ وإطاراتها سوداء اللون حول السيارة ما عدا عمود السقف الخلفي، وفي الأمام يمتد الزجاج إلى الجزء الوسطي من الواجهة ليضم المصابيح المرسومة بشكل حرف T، وتقول الشركة اليابانية أن الواجهة الأمامية تُمثّل تطورًا للغة تصميم الدرع النشط Dynamic Shield الذي رأيناه على الاختبارية XFC وميراج وأتراج قبلها.

تتميز المصابيح الأمامية بعناصر إضاءة طولية يُمكنها أن تُركّز إضاءتها أمام المركبة بحيث تُظهر عرض المركبة على الطريق، وهذا مُناسب تمامًا عند القيادة ليلًا على الدروب الوعرة. ومن جهة أخرى هناك ألواح حماية سُفلية للمكونات الميكانيكية في الأمام والخلف، وخطافات للمُساعدة بسحب المركبات العالقة، أو للخروج من مآزق الممرات الطينية الزلقة.

مقصورة واسعة تتسع لست أشخاص

في الداخل، ستجد مقصورة واسعة مع مقاعد قابلة للدوران حول محورها العمودي، ويُمكن تعديل ارتفاعها بهامش واسع، ذلك لتتحول لما يُشبه صالة الجلوس. الغريب أن المقاعد في الصفين الثاني والثالث صُمِّمَت مع مساند للأرجل والأقدام، وتبدو لنا كمقاعد طبيب الأسنان.

لوحة القيادة بسيطة مع شاشة كبيرة، تنقل ما يحدث في الأمام عبر كاميرا خاصة لتبدو المُقدمة وكأنها شفّافة، تُظهر حالة الطريق وزاوية دوران الإطارات الأمامية. إلى ذلك، تعاونت ميتسوبيشي مع شركة ياماها لتطوير النظام الموسيقي، فأتي ثلاثي الأبعاد مع العديد من المكبرات في رؤوس المقاعد.

لم تتطرق ميتسوبيشي للمكونات التقنية، ولكنها أشارت إلى أن نظام الدفع سيكون هجينًا، مع إمكانية استخدامها كسيارة كهربائية في التنقلات اليومية القصيرة، وأن السيارة ستأتي بنظام دفع رباعي (نظام التحكم الديناميكي المتكامل للمركبة S-AWC) لقيادة آمنة على جميع الدروب.

إلى ذلك، عرض ميتسوبيشي الجيل الجديد من البيك أب L200 والذي تحمل اسم ترايتون في بعض الأسواق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى