أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة، أفضل من المنافسات؟

لنُرحّب جميعًا بـ هوندا سيفيك تايب آر الجديدة للعام 2023، الخيار الياباني الموثوق والجميل مقارنة بـ فولكس واجن جولف GTI وفورد فوكس RS. المحرك بأربع أسطوانات سعة لترين، يُنتج قدرة 326 حصانًا (315 حصانًا في أسواق أمريكا الشمالية) وعزم 420 نيوتن متر … ونعم، علبة التروس يدوية بست نسب. إليك التفاصيل.

تستمر هوندا -كما عديد من الصانعين اليابانيين- بالاهتمام بأسلوب الأداء ومتعة القيادة أكثر من أرقام القدرة والعزم، لذا، يُنتج محرك هوندا K20C1 في نُسخة سيفيك تايب آر الجديدة قدرة منطقية للطرقات العامة، بلا جموح لا يُمكن للعامة كبحه. وفي ذات الوقت، تقول الشركة اليابانية إنها كرّست جُهدًا لتعديل حجم وعدد ريش الضاغط التوربيني بحيث يولد الضغط اللازم على نطاق أوسع من دورات المحرك، يؤازره نظام عادم كفؤ وصمامات نشطة. مع ذلك، بقي الدفع بالعجلتين الأماميتين حصريًا.

2023 Honda Civic Type R

راعت هوندا أيضًا تزويد المحرك القوي بنظام تبريد أكبر، ثم التفتت إلى علبة التروس اليدوية المرغوبة لدى عشاق السيارات، فزودتها بتقنية مطابقة دوران المحرك، وأضافت تروس تفاضلية محدودة الانزلاق، ومكابح من صنع بريمبو، تظهر بشكل واضح خلف العجلات الداكنة قياس 19 بوصة، والمُلبّسة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S أعرض بنحو 2 سم مقارنة بعجلات الجيل السابق من تايب آر.
هذا، وتم تعديل نظام التعليق متعدد الوصلات ونظام التوجيه أيضًا، لتحسين التحكم على المنعطفات والاستقرار على الطرقات المستقيمة.

هناك العديد من التفاصيل الخارجية التي تُميّز سيفيك تايب آر عن النُسخ القياسية للجيل الحادي عشر، وحتى عن سيفيك Si، فالمحاور أعرض بشكل واضح، وهناك نظام عادم ثلاثي المنافذ في الخلف، ومن المؤكد أنك لاحظت الجناح الكبير المطلي بالأسود لمزيد من التباين.

مقصورة رياضية مُلفتة

أما في الداخل فهناك مقاعد رياضية يُمكن طلبها بالأحمر، وأحزمة أمان وسجاد أرضية يمكن طلبهما بالأحمر أيضًا، فإن هدأت نفسك من لون المقصورة فلن تكل من النظر والعبث بالشاشة الوسطية التي تُظهر رسومات خاصة بالطراز الرياضي، والعديد من المواصفات التي يُمكن تعديلها، هناك أيضًا شاشة أمام السائق يمكن تعديل رسوماتها البيانية وفق هواك. وبين هذه وتلك يبرز مقبض علبة التروس اليدوية بلونه الفضي المطفي، ويحملك إلى أحلام يقظة تتخيل نفسك فيها على طريق متعرجة وخالية، تختبر قدرات بالقيادة.. أنت بنفسك، وليس بمساعدة علبة تروس أوتوماتيكية.

في حال استطعت فعلًا اختبار قدراتك وقدرات السيارة على إحدى الحلبات، تستطيع تسجيل معايير الأداء عبر الشاشة الوسطية مع تطبيق هوندا Honda LogR، وبعد مغادرة الحلبة، ستستمتع بالنظام الموسيقي الممتاز من بوز Bose Centerpoint.

ستتوفر هوندا سيفيك تايب آر الجديدة بخمسة ألوان، الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والرمادي، لكن حتى الآن لم تُفصح هوندا عن الأسعار.
تابعونا للتفاصيل الكاملة قريبًا.

صور هوندا سيفيك تايب آر للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: