أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

كاديلاك CT4-V بلاكوينج تحقق أعلى قوة دافعة للأسفل في تاريخ الشركة

حملت النُسخ عالية الأداء من طرازات كاديلاك حرف V، حيث تم التعامل معها كمنافس لسياراتٍ مثل بي أم دبليو الفئة M ومرسيدس AMG وأودي S. لكن الشركة الأمريكية قرَّرت إطلاق فئة أعلى أداءً وأقوى من V، وبالاسم Blackwing أي “الجناح الأسود”، وتقليل “شراسة” السلسلة V لتخرج بعدّة نُسخ تتفاوت في القدرة والمواصفات والسعر وتناسب بذلك طيفًا أوسع من الزبائن.

كانت كاديلاك كشفت عن طرازي CT5-V وCT4-V في شهر أيار (مايو) 2019، ثم عرضت نُسخة CT4-V Blackwing عالية الأداء في فبراير الماضي لتستبدل طراز ATS-V ولكن مع ذات المحرك، وهو بست أسطوانات V6 سعة 3.6 ليترات مع ضاغطين توربينيين، يُنتج مع بعض التعديلات قدرة أكثر بـ 8 أحصنة من السابق (472 حصاناً -352 كيلوواط) و603 نيوتن متر من عزم الدوران، أي أعلى مما تُقدمه النُسخة القياسية من بي ام دبليو M3 الجديدة (473 حصان و 550 نيوتن متر).

يُقدَّر زمن تسارع كاديلاك CT4-V Blackwing من الثبات إلى 100 كلم/ساعة بـ 3.9 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى لـ 304 كلم/ساعة

بما سبق، تحتاج هذه السيدان عالية الأداء لإضافات انسيابية تُقلل درجة الرفع عن الأرض وتزيد القوة الضاغطة للأسفل على السرعات العالية، لذا، طوّرت كاديلاك على مدى أكثر من 500 ساعة باقتين للإضافات الانسيابية باستخدام نفق هوائي جديد خماسي الأحزمة، كما أجرت نحو 300 عملية محاكاة لديناميكيات السوائل الحسابية.
النتيجة؟ أعلى مستوى من القوّة الدافعة للأسفل في تاريخ كاديلاك V-Series.

التفاصيل الانسيابية في كاديلاك CT4-V بلاكوينج

هناك عدد كبير من التفاصيل التي أضيفت للسيارة بُغية تحسين الانسيابية وتطويع الهواء لخدمة الثبات على السرعات العالية، وكالتالي:

  • جناح أمامي سُفلي Front underwing، مستوحى من سيارة السباق كاديلاك DPi-V.R ويولّد منطقة ضغط منخفض تساعد بانضغاط السيارة أكثر نحو الطريق وتوجيه الهواء لتبريد المكوِّنات الميكانيكية.
  • زعانف أمامية Front dive planes، بقياس 18 ملم، تزيد التماسك عند العجلات الأمامية بدفع المقدّمة للأسفل.
  • عاكس هواء خلفي Rear spoiler، يتميّز بوجود زعنفة Gurney قياس 3 ملم تساعد بتوجيه الدفق الهوائي.
  • شبك أمامي بمنافذ على شكل V لتعزيز الدفق الهوائي
  • قنوات تبريد المكابح، مصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد وتعمل على تبريد أقراص الكبح الأمامية والخلفية، كما أن القنوات الأمامية توجه الهواء بطريقة أكثر فعالية حول أذرع التعليق والتوجيه الأمامية.
  • فتحات أقواس العجلات Fender vents، تطلق الضغط المجمَّع ضمن حوض العجلة الأمامية وتساعد في التخلّص من الهواء الساخن من منطقة المحرّك.
  • فاصل أمامي Front splitter
  • ناشر هواء خلفي Rear diffuser
  • أرضية مسطَّحة للهيكل Flat underbody
  • ألواح سفلية لنظام التعليق الخلفي Rear control arm covers

أما بخصوص باقتي الإضافات الانسيابية فتحمل إحداهما سم باقة ألياف الكربون #1 وتتضمن الزعانف الأمامية والفاصل وفتحاتأقواس العجلات والعاكس الخلفي، فيما تأتي باقة ألياف الكربون #2 بألواح سفلية لنظام التعليق الخلفي و ناشر هواء في الخلف.

رغم كل التفاصيل التي زودتنا بها كاديلاك، بخلت الشركة علينا بتوضيح مقدار القوة الضاغطة للأسفل، وعلى أي سُرعة، وبالتالي تبقى الصورة ضبابية لحين وصول معلومات إضافية.

يُذكَر أن كاديلاك CT4-V بلاكوينج ستتوفر في أسواق المنطقة أواخر العام 2021، وفي حين لم يُعلن عن السعر هُنا بعد، يُشار إلى أن سعرها في الولايات المُتحدة سيبدأ من 59,907 دولار أمريكي.

صور كاديلاك CT4-V بلاكوينج

من أين جاء اسم بلاكوينج؟

اشتُق اسم بلاكوينج من رسم طائر الشحرور Merlette في شعار كاديلّاك الأصلي، الذي استُخدم أيضاً شعارًا لسيارات كاديلّاك، ويعود الشعار للمُستكشف الفرنسي أنطوان لاوميه من لاموت، سيِّد كاديلّاك Antoine Laumet de La Mothe, sieur de Cadillac، وهي بلدة تقع جنوب غرب فرنسا. حيث إنه من أبرز المُستكشفين الفرنسيين للأراضي التي كانت تستحوذ عليها فرنسا في أمريكا الشمالية، وعُرفت باسم “فرنسا الجديدة New France”، إذ وضع أُسس مدينة ديترويت في العام 1701 ميلادية، وكان حاكمًا لمُقاطعة لويزيانا، وتكريمًا له استخدم هنري مارتين ليلاند Henry M. Leland اسم كاديلّاك وشعاره لشركة السيارات الفخمة التي أسسها في العام 1902، واستحوذت عليها جنرال موتورز في العام 1909.

شعار كاديلاك بلاكوينج
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: