أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

كرايسلر آيرفلو، اختبارية واعدة نود رؤيتها

لا نستغرب عودة كرايسلر لعرض الاختبارية آيرفلو Airflow مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام، صحيح أنها كشفت عن السيارة سابقًا، إلا أن العمل الرائع الذي نفّذه المصممون يستحق فعلًا العرض مرّة أخرى.

يُنتظر أن نرى أولى السيارات الكهربائية من كرايسلر العام 2025، وعلى أن تتحول كامل عروض الشركة للكهربة حصرًا بحلول عام 2028، لتزيد على خطة مجموعة ستيلانتيس القاضية بتقديم 21 طرازًا كهربائيًا خلال العام الحالي والقادم.
وكما هو مُتوقّع تعتمد الاختبارية آيرفلو على قاعدة تقنية ستستخدمها طرازات مجموعة ستيلانتيس، على الأرجح SLA Medium، لذا فإن وصلت للإنتاج التجاري سيتوفر لها العديد من الخيارات للمحركات. أما نظام الدفع الحالي فمكون بمحركين كهربائيين بقدرة 201 حصان لكل منها، يرتبطان ببطارية تُتيح مدى تشغيلي يتراوح بين 560 و645 كلم.

شعار الشركة الجديد: كرايسلر – تقنية نظيفة لجيل جديد من العائلات

التصميم هو أكثر ما يجذبنا للاختبارية الجديدة، فهي أنيقة بلا تكلِّفٍ، مع هيكل أقرب لشكل الهاتشباك وأبعاد بحجم السيارات الكروس أوفر المتوسطة، وهي إلى ذلك منخفضة إلى الأرض لتحسين التوازن. أما خط السقف فهو قصة بحد ذاتها، فهو مرتفع بما يكفي لخلق حيز جيد للتحميل، وفي ذات الوقت مائل انسيابي لطيف، لكن لا يتطرف ليصبح كسقف السيارات الكوبيه المدمجة غير العملانية والتي تروق للبعض. إنها سيارة متناسقة الخطوط والأبعاد.

العجلات تُكمِّل المشهد من الجانب، فهي بقياس 22 بوصة، وخط الكتف عريض رياضي وواثق، أما المُقدمة فتختزل شعار كرايسلر المُجنَّح في إطار مُضيء. تبدو لنا كرايسلر آيرفلو واحدة من أجمل السيارات الاختبارية التي رأيناها في الأعوام الأخيرة، يزيدها جمالًا منطقية الأبعاد واتساع مداخل الأبواب وانخفاض باب الصندوق الخلفي وامتداد المقصورة.

مقصورة متكاملة وواضحة

بالحديث عن المقصورة ستلاحظ لوحة قيادة بثلاث شاشات رئيسية منفصلة تمامًا، تُسهِّل عملية استبدالها عند الحاجة وتقلل التكلفة، كما أن الوسطى منها أقرب بقليل لأيدي الجالسين في المقاعد الأمامية لسهولة التشغيل. ستجد أيضًا لوحة تحكم وسطية مرتفعة نسبيًا مع حيز كبير لوضع الأشياء أسفل منها (حقيبة أو ما شابه)، وشاشتان مثبتتان خلف المقعدين الأماميين مع كاميرات لعقد الاجتماعات إن دعت الحاجة أو ببساطة الثرثرة مع الأصدقاء تمضية للوقت.

ترتبط جميع الشاشات فيما بينها عبر “قمرة القيادة الذكية STLA SmartCockpit”، المتوافقة مع التحديثات الدورية لاسلكيًا، والتي توفر تطبيقات قائمة على الذكاء الاصطناعي مع إمكانية توجيه الأوامر الصوتية. ومن جهة أخرى ستحصل السيارة على نظام القيادة الأوتوماتيكية “STLA AutoDrive” القادر على تفعيل المستوى الثالث للقيادة الذاتية.

إلى ما سبق، التزمت كرايسلر باختيار مواد صديقة للبيئة، مثل المقاعد المُلبَّسة بجلد ناعم مصنوع من ألياف النباتات وسجاد للأرضية مصنوع من مواد معاد تدويرها.

نهاية، ستنافس آيرفلو -في حال وصولها للإنتاج التجاري- سيارات من عيار سكودا إنياك وفورد موستانج ماك إي وثلاثي كيا EV6 وهيونداي أيونك 5 وجينيسيس GV60 وبولستار 2 وغيرها. مُنافسات أثبتن وجودهم ولكن لا يبدو أن هناك ما ينقص كرايسلر!

صور الاختبارية كرايسلر آيرفلو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: