أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو الفئة الأولى 128ti أخفّ وأكثر متعة

كشفت بي ام دبليو قبل لحظات عن نُسخة جديدة من الفئة الأولى، تحمل اسم 128ti وتتميّز -كما يدل الاسم- بقدرات رياضية أفضل.

تستخدم بي ام دبليو الرمز ti اختصارًا لـ Turismo Internationale في بعض طرازاتها مثل 1600ti و2002ti، ولا تعني بالضرورة استخدام التيربو للمحرك. جاءت أشهر هذه النُسخة مع الهاتشباك من الفئة الثالثة 323ti و325ti، والآن، قرّرت بي ام دبليو استخدام الرمز للفئة الأولى الهاتشباك رياضية التوجّه.

تتميز 128ti بنظام تعليق مُعدّل ومفاضل ميكانيكي حقيقي من طراز تورسن لا يرتبط إلى المحور الخلفي، فالنسخة الجديدة متوفرة حصريًا بدفع أمامي وتؤكد بي ام دبليو أنها توفّر متعة قيادة ثرية.

من المفترض أن يتم إطلاق بي ام دبليو 128ti في نوفمبر 2020، بأسعار تبدأ في ألمانيا من 41,574 يورو (حوالي 48,795 دولار أمريكي)، ستحصل مقابل ذلك على نظام التعليق M Sport تم خفضه بمقدار 10 ملم مقارنة بالتعليق القياسي، ورفع مُقاومته للتمايل كما في نُسخة M135i ذات الدفع الرباعي. كما تتميز هذه النُسخة بكونها أخف بمقدار 80 كلغ مقارنة بالطراز القياسي.

المحرك من أربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر يحمل توقيع توين باور ومزود بضاغط توربيني، هو أقوى محرك بأربع أسطوانات من بي ام دبليو؛ تبلغ قدرته 261 حصان (195 كيلوواط) وعزمه 400 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب -لم تذكر بي ام دبليو توفر علبة تروس يدوية- حيث ينتقل العزم إلى العجلتين الأماميتين.

بالحديث عن العجلات فهي بقياس 18 بوصة وبتصميم يُسمّى 553 M تُلبّسها إطارات قياسية أو إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 الرياضية إن أردت بلا تكلفة إضافية.

تستطيع 128ti التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.1 ثوان وتصل السرعة القصوى لـ 250 كلم/ساعة

هُناك العديد من التفاصيل المرئية التي يُمكن من خلالها تفريق نسخة 128ti مثل الحواف الجانبية والشارات باللون الأحمر، وإذا وقع اختيارك على طلاء للجسم بالأحمر أو الأزرق فستأتي التفاصيل السابق ذكرها باللون الأسود. إلى ذلك هناك شبك تهوية وأغطية مرايا بالأسود ومصابيح أمامية مُعتّمة -اختياريًا- لمزيد من الغموض.

في الداخل، هناك عدة لمسات بالأحمر، بما في ذلك المقاعد الرياضية وشارة “ti” المطرزة في مسند الذراع المركزي ودرزات في مساند الأذرع الأخرى وألواح الأبواب وألواح العدادات. تتميّز حافة عجلة القيادة وغطاء الوسادة الهوائية في عجلة القيادة أيضًا بخياطة باللون الأحمر.

صور بي ام دبليو الفئة الأولى 128ti

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: