أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

تحسينات بيجو 208 للعام 2024 لإبقائها مُغرية

بالرغم من بدء بيع الجيل الجديد نهاية 2019، عملت بيجو على تحديث طراز 208 الهاتشباك الصغير بمجموعة من التفاصيل الخارجية والداخلية، وأضافت إليه المزيد من التقنية لإبقائه مُغرٍ في عيون المُتسوقين.

باعت بيجو أكثر من مليون وحدة من الجيل الثاني، فهو فعليًا الطراز الأكثر رواجًا في أوروبا على مدى العامين الماضيين 2021 و2023، كما أن النسخة الكهربائية بالكامل E-208 أصبحت الأكثر مبيعًا في قطاع السيارات الكهربائية الصغيرة.

ستتوفر السيارة بأنظمة دفع تقليدية عاملة بالبنزين وهجينة وكهربائية بالكامل، كما سيكون هناك ثلاث نُسخ للتجهيز؛ ACTIVE وALLURE وGT.
بالنسبة للنسخ العاملة بالمحرك التقليدي، فهناك خياران؛ محرك PureTech 75 بقدرة 74 حصانًا مع علبة تروس يدوية بخمس نسب ومحرك PureTech 100 بقدرة 99 حصانًا مع علبة تروس يدوية بست نسب.
أما أنظمة الدفع الهجينة الخفيفة فهي جديدة، وهي تأتي بمحرك PureTech 100 بقدرة 99 حصانًا يُضاف إليه محرك كهربائي صغير يعمل كبادئ حركة وشاحن، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بست نسب. ويتوفر أيضًا محرك PureTech 136 بقدرة 134 حصانًا مع ذات المحرك الكهربائي وعلبة التروس. تقول بيجو أن العزم يزيد عند الدورات المنخفضة، واستهلاك الوقود يقل بنسبة 15% عند القيادة في المُدن.

نصل إلى النسخة الكهربائية بالكامل E-208، وهي تأتي بمحرك جديد من بيجو بقدرة 154 حصانًا (115 كيلوواط) وبطارية 51 كيلوواط ساعي تُتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 400 كلم وفق دورة WLTP. وهنا يتم توفير شاحن أحادي الطور بقوة 7.4 كيلوواط قياسيًا أو شاحن ثلاثي الأطوار 11 كيلوواط كخيار. وبالنسبة لمدة الشحن، فتستغرق 25 دقيقة للشحن من 20-80% عبر شاحن سريع 100 كيلوواط، فإن شحنتها في المنزل عبر الصندوق الخاص بقدرة 7.4 كيلوواط فسيحتاج الأمر إلى نحو 4 ساعات و 40 دقيقة.

وتعديلات شكلية

تغير شكل المصابيح الأمامية وصارت تأتي بثلاثة أشرطة ضوئية على جانبي المصد مثل طراز 508 والاختبارية 9X8 Hypercar. فإن طلبت نُسخة GT تصل هذه الأشرطة الضوئية إلى المصابيح الرئيسية العاملة بتقنية LED. فتحة التهوية أكبر حجمًا وبنمط مميز مع تفاصيل بلون الهيكل، وفي الخلف، تأتي المصابيح بتصميم “الثلاث مخالب” مرة أخرى ولكن بشكل أفقي بدلًا من عمودي سابقًا.

عملت الفرنسية أيضًا على توفير صغيرتها بسبعة ألوان للهيكل، اثنان منها جديدان، كالأصفر Agueda Yellow الظاهر في الصور، ودرجة جديدة من الرمادي Selenium Gray. المرايا الجانبية ستأتي بغطاء أسود صقيل بغض النظر عن لون السيارة، كما تأتي نسخ GT بأقواس سوداء فوق العجلات. والشئ بالشيئ يُذكر، سنرى تصاميم جديدة للعجلات بقياس 16 بوصة و17 بوصة تُخفي البراغي بشكل أنيق. أخيرًا، ستُلاحظ الرسم المُختلف للأحرف في المقدمة والجانب والخلف.

وتعديلات للمقصورة

ستأتي جميع نُسخ بيجو 208 قياسيًا بقمرة القيادة i-Cockpit، مع شاشة بقياس 10 بوصات بتصميم جديد (بدلًا عن 7 بوصات سابقًا) وشاشة ثلاثية الأبعاد في نسخة GT. يمكن للسائقين تخصيص لون الشاشة، وكذلك التخطيط والعرض التقديمي، وخيار الترقية إلى i-Connect Advanced الذي يتميز بملاحة TomTom الحية والتعرف على الصوت الطبيعي. كما توفر الإضاءة المحيطة في نسخة GT خيارًا من ثمانية ألوان. كذلك يُلاحظ المقبض الجديد لعلبة التروس اليدوية.

ستجد أيضًا المزيد من مآخذ USB: تأتي إصدارات ALLURE و GT الجديدة الآن مع ثلاثة مقابس USB-C بشكل قياسي (اثنان في الأمام وواحد في الخلف) ومقبس USB-A في الخلف. وشحن لاسلكي أكثر قوة للهواتف الذكية بقدرة 15 واط بدلاً من 5 واط، وكاميرات محيطية أعلى دقة.

تشمل أنظمة مساعدة السائق مثبت السرعة المتكيف مع التوقف والانطلاق وضبط المسافة اللاحقة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع تحذير الاصطدام ورصد المشاة والدراجين ليلاً أو نهارًا. وخاصية التعرف على الشاخصات المرورية وعرضها داخل المقصورة ونظام التحذير من مغادرة المسار مع تصحيح المسار، ورصد تيقظ السائق، وكذلك رصد المركبات في الزوايا اللامرئية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى