أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشي

ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 الجديدة كلياً: حان وقت الجد!

ميتسوبيشي أوتلاندر هي أول سيارة على الإطلاق يتم الكشف عنها من خلال منصة ويب للبث المباشر أمازون لايف، كما أنها الثمرة الأولى لاندماج ميتسوبيشي تحت جناح رينو نيسان، وهذا هو الأهم طبعًا.

قدمت نيسان الجيل الجديد من اكس تريل لـ ميتسوبيشي على طبق من فضة، لتقوم الأخيرة بتحويله إلى أوتلاندر الجديدة كلياً. يمكن بهذه الكلمات اختصار الجيل الجديد من المركبة المدمجة – كروس أوفر الخاصة بعلامة الجواهر الثلاث والتي بدورها تعوِّل كثيراً على أوتلاندر الجديدة في محاولة النهوض من تعثرها المؤلم في السنوات الأخيرة مع انخفاض كبير في عدد طرازاتها الجديدة ومبيعاتها التي هوت بنسبة 27 بالمئة في العام 2020 بسوق أمريكا الشمالية إحدى الأسواق الحيوية لـ ميتسوبيشي.

للوقوف سريعاً على مدى حساسية الوضع في أروقة اليابانية يكفي الذكر بأن أوتلاندر 2022 هي أول طراز جديد بالكامل من ميتسوبيشي للأسواق العالمية منذ تقديم اكليبس كروس في العام 2017!

أكبر وأكثر جراءةً!

قبل الخوض في تفاصيل الخطوط الخارجية والتصميم، دعونا نتحدث عن الأبعاد التي شهدت نمواً ملحوظاً، أبرزه على صعيد العرض العام الذي اكتسب ما يزيد قليلاً عن 5 سم فيما زاد طول قاعدة العجلات من 266.9 إلى 270.5 سم، وهذا ما سمح بتوفير قرابة 2.5 سم مسافة إضافية لأرجل ركاب الصف الأول و2.8 سم لأرجل ركاب الصف الثاني. وبشكل عام أصبح الطول 468 سم والعرض 186 سم والارتفاع 175 سم، وتمتد المقصورة على ثلاثة صفوف من المقعد وعند طي الصف الثالث الأخير مع الثاني يمكن الحصول على صندوق أمتعة بطول 204 سم مقابل 168.7 سم في الجيل السابق.

تصميماً، لم تجد ميتسوبيشي الكثير من الصعوبة في العمل على الخطوط الخارجية، خاصة وأن فلسفتها التصميمية مازالت حديثة وفريدة ومميزة ويمكن وبسهولة لحظها في العديد من التفاصيل، مثل شكل المقدمة مع المصابيح الرفيعة العلوية – باتت منتشرة بكثرة في فئة المدمجة – والتي تعلو أخرى كبيرة مع شبكة تهوية ضخمة بعض الشيء فضلاً عن منعكفين -بشكل حرف C- متعاكسين يجسدان توقيع ميتسوبيشي الخاص. عملت الشركة بجهد لتمييز أوتلاندر عن اكس تريل خاصة فيما يتعلق بالخطوط الجانبية التي تحتوي على تفاصيل حادة أكثر من تلك في نيسان، فيما تتميز المؤخرة بمصابيح رفيعة بعض الشيء ومتناسقة مع نظيرتها الأمامية والتصميم العام.

ثلاثة صفوف قياسية…

تُشكر ميتسوبيشي على توفيرها لمقصورة ثلاثية الصفوف بشكل قياسي بغض النظر عن فئة التجهيز، كما تُشكر نيسان على مساعدة مواطنتها في تأمين مقصورة أرقى مما اعتدنا عليه مع مواد عالية الجودة وتصميم أنيق حاولت ميتسوبيشي وضع بعض من بصماتها للتمييز عما هو موجود في اكس تريل مثل اعتماد فتحات تكييف بتصميم مختلف تماماً ومتصل فيما بين الوسطية وتلك على جانب الراكب الأمامي. ساهمت هذه الخطوة بالفعل بمنح مقصورة أوتلاندر تميزاً خاصاً إلى جانب توفير المقصورة بخيارين متناقضين تماماً على صعيد الألوان، إما داكنة سوداء مع تطعيمات برتقالية، أو فاتحة بيضاء مع تطعيمات سوداء. وكالعادة تسيطر شاشتان على المشهد، واحدة مكان لوحة العدادات قياس 12.3 بوصة وأخرى وسطية قياس 9 بوصة… المهم بأن المفاتيح الأساسية مازالت مفاتيح حقيقة يمكن تحريكها يدويًا، مثل التحكم بالمكيف والصوت.

محركات من نيسان

المحرك القياسي في أوتلاندر مستمد مباشرة من اكس تريل بأسطواناته الأربع وسعته البالغة 2.5 ليتر، يحمل هذا المحرك رمز PR25DD وينتج قدرة تبلغ 181 حصاناً و245 نيوتن متر للعزم. وطبعاً كون المحرك من نيسان فلا بد من ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT ولكن مع بعض الألعاب التسويقية لتنال 8 نسب أمامية! المهم بأن أوتلاندر الجديدة تأتي مع نظام دفع رباعي مميز أقلها على الورق مع إمكانية التحكم حسب نوعية التضاريس التي ستسير عليها ما بين اقتصادي وعادي ومعبد وغير معبد وثلج ووحل… المثير للاهتمام هو توفر نظام التحكم حتى عند عدم طلب نظام دفع رباعي (باستثناء غياب الوحل عن الدفع الثنائي)، إذ يعمل نظام التحكم على تعديل نظام الدفع الثنائي بأفضل طريقة حسب وضعية التحكم المختارة.

أخيراً، لن تتأخر ميتسوبيشي أوتلاندر كثيراً بالوصل إلى الأسواق بدءاً من الولايات المتحدة ربيع العام الجاري وبسعر ينطلق من 25,795 دولار… ولا شك بأن ميتسوبيشي بحاجة ماسة لنجاح أوتلاندر الجديدة للمضي قدماً نحو المستقبل… لن نخشى عليها، فـ نيسان اكس تريل حملت لقب السيارة المُدمجة الأكثر مبيعًا في العالم.

صور ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 الجديدة…

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: