أحدث المواضيعخبر اليومفولفومواضيع رئيسية

فولفو تضع أربع شاحنات فوق بعضها لاستعراض جيل جديد

كشفت فولفو للشاحنات قبل ساعات عن أربع شاحنات جديدة دُفعة واحدة مع تركيز على بيئة القيادة والأمان والإنتاجية.

في عرض مُثير، ركّبت فولفو شاحناتها الأربعة الواحدة فوق الأخرى وسارت بها مسافة قصيرة لترويج الجيل الجديد من الشاحنات الثقيلة، ولجعل الأمور أكثر تشويقًا -أو غرابة- شارك رئيس الشركة السيد روجر آلم Roger Alm بأن وقف فوق الشاحنات التي وصل ارتفاعها مُتراصّة فوق بعضها حوالي 15 متر لتقود القافلة “العامودية” شابة يافعة!

تُشكل الشاحنات الجديدة وهي فولفو FH وفولفو FH16 وفولفو FM وفولفو FMX ثُلثي إنتاج الشركة، وتتوقع فولفو أن يزيد الطلب في قطاع الشاحنات، حيث تُشير التقديرات -التي لم تكشف الشركة عن مصدرها- إلى أن 20% من وظائف سائقي الشاحنات في أوروبا لا تزال شاغرة …فرصتك للسفر والعمل!

قبل استعرض الفيديو المُثير -إلى حد ما- نُشير إلى أن المقصورة للشاحنات الأربعة جديدة ولكن تتفاوت في تجهيزاتها حسب توجُّه الطراز، فشاحنة المسافات الطويلة مزودة في الخلف بسريرين ورُعي فيها مستوى الضجيج والراحة، وبالمُجمل زاد حجم المقصورة واستُخدمت مرايا جديدة وزادت مساحة الشبابيك بهدف تحسين الرؤية للخارج.

إلى ذلك، جُهِّزت الشاحنات الأربعة بنظام معلوماتي جديد مع شاشة أمام السائق بقياس 12 بوصة وشاشة أخرى تعمل باللمس بقياس 9 بوصات تعرض بيانات نظام الملاحة وتنقل ما تبثه الكاميرا في الخلف، ويُمكن التحكم بهذه الشاشة أيضًا من خلال الأزرار على المقود أو حتى صوتيًا!

ماذا عن السلامة؟

حسّنت فولفو نظام الإضاءة المُتكيّف في طرازي FH وFH16 لتُصبح الشاحنات الأولى المُتوفرة بهذا النظام، حيث يرصد النظام حالة الطريق في الأمام ويُعدّل الإضاءة لتقليل انبهار سائقي المركبات الأخرى.

يتوفر أيضًا مُثبّت السرعة المُتكيف ACC الذي أصبح الآن قادرًا على تقليل سرعة الشاحنة إلى حد التوقف الكامل، وكذلك المُساعد في نزول المنحدرات الذي يعمل على كبح العجلات أوتوماتيكيًا، ونظام الكبح الالكتروني الشامل EBS الذي يشمل الكبح التلقائي والتحكم الالكتروني بالثبات.

إلى ذلك، هُناك المُساعد بالبقاء في المسار وخاصية التعرف على الشاخصات المرورية بما فيها عدم التجاوز وحدود السرعة ليتم عرضها داخل المقصورة.

شاحنة فولفو FH

تتوفر شاحنة الرحلات الطويلة هذه بعدة أنظمة للدفع لتناسب الغرض من الشاحنة ومنطقة التسويق، فهناك المحركات التي تراعي قوانين الانبعاثات Euro 6 للسير في أوروبا أو قوانين Euro 5 أو حتى Euro 3 حسب الدولة. من هذه محرك وحدة D13TC التي تساهم بقليل الاستهلاك بحوالي 7%، يُساعدها في ذلك علبة تروس I-Shift الأوتوماتيكية بتعشيق مزدوج.

كذلك يُمكن طلب الشاحنة لكي تعمل على الغاز الطبيعي المُسال أو الغاز الحيوي أو على الديزل. أما المقصورة فيمُكن طلبها بواحدة من خمس خيارات؛ Low sleeper cab أو Sleeper cab أو Globetrotter cab أو Globetrotter XL أو Globetrotter XXL.

شاحنة فولفو FH16

تتوفر بمحرك D16K الذي يُراعي قوانين Euro 6 للانبعاثات، ولكن يمكن اختيار واحدة من ثلاث نُسخ: الأولى بقدرة 550 حصان وعزم 2800 نيوتن متر، والثانية بقدرة 650 حصان وعزم 3150 نيوتن متر، والثالثة بقدرة 750 حصان وعزم 3550 نيوتن متر.

حصلت هذه الشاحنة على محور أمامي جديد قادر على تحمل المزيد من الأوزان وفي ذات الوقت يُوفر زاوية توجيه أكبر.

شاحنة فولفو FM

تأتي شاحنة فولفو FM بتجهيزات السلامة المُتوفرة في الشاحنتين الكبيرتين، كما يُمكن طلبها بمحرك عامل بالديزل أو بالغاز الطبيعي المُسال في بعض الأسواق.

شاحنة فولفو FMX

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: