أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان باترول تتجدد وهذه المرة باسم “أرمادا”!

بالكاد مضى عام على الكشف عن نيسان باترول 2020 رسمياً وذلك من خلال عرضها للمرة الأولى في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلا أنها عادت من جديد ومعها المزيد من خلال شقيقتها الأمريكية أرمادا…

باترول اسم أسطوري في الأسواق العربية وتحديداً الخليجية منها، فهذه المركبة المترامية الأبعاد تعتد برحابتها الهائلة بما يجعلها قبلة للعائلات، وتعتد بقدراتها فوق شتى أنواع التضاريس بما يمنحها جاذبية هائلة وسط الشباب العاشق للمغامرات… وعليه تولي اليابانية عناية كبيرة للأسواق العربية عندما يتعلق الأمر بـ باترول والتي كُشِفَ عن وجهها المجدد في المنطقة قبل عام وأسابيع قليلة.

إن كانت تحمل اسم باترول في أسواقنا فإنها أرمادا في أمريكا الشمالية حيث جرى أخيراً إطلاق الوجه المجدد منها والذي حمل معه المزيد والمفيد حتى بالمقارنة بما جاءت به النسخة التي ظهرت في الأسواق العربية أولاً.

باترول 2021… أو أرمادا 2021!

بالمقارنة مع الفئة التي طرحتها اليابانية في أسواقنا، فإن أرمادا 2021 نالت شرف حمل شعار نيسان الجديد كأول طراز من اليابانية يحظى بهذا التكريم. كما أنها وإن حافظت على المصابيح الأمامية والخطوط العريضة لشبكة التهوية، إلا أنها استعانت بشبكة تهوية داكنة اللون ربما أكثر تميزاً فيما يتعلق بروح المغامرة ولو على حساب الأناقة والفخامة التي تقدمها الشبكة الكرومية في أسواقنا، وحصلت أيضاً أرمادا على مصد جديد مختلف بشكل واضح عن الذي في منطقتنا حالياً.

عدا عما سبق، لا يوجد الكثير للحديث عنه في الخارج وذلك على النقيض تماماً من المقصورة المختلفة بنسبة كبيرة، فإن كانت باترول أكثر تفوقاً على صعيد الفخامة فإن الكفة تميل لصالح أرمادا على صعيد الحداثة، فحتى لو كانت متوفرة بشاشة واحدة وليس بشاشتين كما في تلك التي في أسواقنا، فإنها جاءت مع شاشة وسطية علوية متطورة كبيرة قياس 12.3 بوصة تدعم أحدث الأنظمة بما فيها أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام اتصال واي-فاي.

لا جديد على صعيد المحركات وعلى رأسها الـ V8 سعة 5.6 ليتر بقدرة 400 حصاناً مع إمكانية قطر ما يصل وزنه إلى 3,855 كلغ… أخيراً ستتوفر أرمادا 2021 في أسواق أمريكا الشمالية بدءاً من مطلع العام القادم، ولا ندري إن كانت التعديلات التي حصلت عليها ستصل إلى باترول أسواقنا.

صور نيسان أرمادا 2021 (باترول 2021)

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: