أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا رابيد بحلة جديدة للعام 2020.. أَلَم يوقفوها؟

قرّرت سكودا العام الماضي تقديم طراز سكالا الجديد ليستبدل طراز رابيد، إلا أنها تعود اليوم مع تحسينات شاملة لـ رابيد مُبقية إياها في عددٍ من الأسواق، ومنها روسيا والصين والهند. 

تُحقق سكودا رابيد نجاحًا ممتازًا في السوق الروسية، ذلك أنها أفضل سيارات سكودا مبيعًا وخامس عشر أكثر السيارات مبيعاً في روسيا. لذا، فقد ارتأت سكودا الإبقاء عليها مع تحسينات شاملة، لتُقدمها باعتبارها الجيل الثاني وكطراز للعام 2020.

تأتي أهم الاختلافات بالشكل العام، حيث تحمل رابيد الجديد تفاصيل شقيقتها سكالا، مع مصابيح خلفية رفيعة وأمامية مُثلثة الشكل عاملة بتقنية LED، وصندوق مزين باسم سكودا بدلًا من العلامة التقليدية يعلوه عاكس هواء صغير باللون الأسود، كما أن هُناك مساحة للزجاج الخلفي.. هل لاحظتها؟

مع أن سكودا عملت على دمج التفاصيل الجديدة بمهارة، وكشفت عن السيارة باللونين الأزرق والأسود لتُقربها من طراز سكالا الجديد -الذي حمل نفس الألوان عند تقديمه- واختارت السقف الأسود لمزيد من التميُّز، إلا أن الشكل الجانبي للسيارة يؤكد أنها نُسخة قديمة مُجدّدة، ولكن تبقى بنظرنا جذّابة إلى حد ما.

تستمر أوجه التشابه في الداخل، حيث تحتوي رابيد الجديدة شاشة عاملة باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 6.5 و8 إنشات وأخرى تستبدل العدادات التقليدية ومقود جديد قابل للتدفئة أيضًا. أما واجهة نظام التكييف فبقيت كما هي.

إلى ذلك، حسّنت سكودا الأنظمة المساعدة بالقيادة في رابيد لتحتوي الكبح التلقائي ونظام رصد تيقظ السائق ومجسات الاصطفاف في الأمام والخلف.

نظام الدفع يبقى كما هو، ويتألف من محرك بأربع أسطوانات عامل بالبنزين سعة 1.6 ليتر وبدون ضاغط توربيني، يُنتج قدرة 90 حصانًا، تزيد إلى 110 أحصنة في النُسخة الأعلى تصنيفًا، يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس يدوية من خمس أو ست نسب. المُحرك الثاني يحمل علامة TSI أي أنه مزود بضاغط توربيني، يتكون من أربع أسطوانات أيضًا ولكن بسعة 1.4 ليتر ويتنج قدرة 125 حصانًا. يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس مؤتمتة من طراز DSG بسبع نسب.

نهايةً، سيبدأ سعر سكودا رابيد الجديدة للعام 2020 من حوالي 13 ألف دولار أمريكي، وما زلنا بانتظار أن تُفيد سكودا بإمكانية توفرها في دول المنطقة.

صور سكودا رابيد للعام 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: