أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

نيسان تُصوِّر GT-R نيسمو، ولم تجد غير GT-R لملاحقتها!

اقرأ في هذا المقال
  • أسعار ومواصفات نيسان جي تي آر نيسمو

تحدثنا سابقًا عن نُسخة نيسان GT-R نيسمو، والتي حظيت مؤخرًا بتحديث للعام 2020، حيث قل وزن السيارة وعُدِّل نظام الكبح والتعليق وأُعيد تصميم بعض التفاصيل لتحسين الانسيابية الهوائية والاستفادة منها.

في بيان صحفي درامي مشوّق، قالت نيسان أن مُشكلة برزت عند مُحاولة تصوير السيارة الجديدة على الحلبة، ألا وهي كيفية تصويرها. هنا، تدخّل مورو كالو، السائق المحترف والخبير في فيديوهات السيارات المعروف بعمله على  أبرز الأفلام ذات الميزانيات الضخمة وبرامج السيارات التلفزيونية. فقد كانت لديه السيارة المثالية لمجاراة نيسان GT-R نيسمو 2020 وتصويرها، وهي سيارة GT-R أخرى.

تمضي القصة باعتبار طراز جي تي آر سيارة تصوير مثالية عالية السرعة، وليس لدينا شك في ذلك بالرغم من أن هذه الميّزة بالذات ليست أهم ما في السيارة. لذا، فسنمضي نحن بتفاصيل نراها أهم قليلًا عن نيسان جي تي آر نيسمو للعام 2020.

نيسان جي تي آر نيسمو 2020

شهد الطراز عدة تغييرات، فقد تعاونت نيسان مع شركة بريمبو لإنتاج مكابح جديدة للسيارة، مع ملاقط كبيرة بست مكابس في الأمام وأربع في الخلف، مطلية بطلاء أصفر خاص يتحمل حرارة 1000 درجة مئوية، وأقراص كبح خزفية فحمية (كاربون سيراميك) هي الأكبر على الإطلاق بين جميع السيارات اليابانية الرياضية؛ بقياس 410 ملم (16.1 إنش) في الأمام و390 ملم (15.3 إنش) في الخلف.

من جهة أخرى، تحسّن أداء نظام التعليق عند المُنعطفات، وعُدِّلت مخامد بيلشتاين DampTronic لتصبح أطرى بنسبة 5% لانخفاض وزن السيارة الكُلي بمقدار 30 كلغ. فيما جاءت العجلات بقياس 20 إنشًا أخف “بالمُجمل” 100 غم ومُلبسة بإطارات جديدة من دنلوب تزيد التماسك بمقدار 7%.

في الداخل، تم تعديل مقاعد ريكارو Recaro باستخدام بُنية ثُلاثية الطبقات تتوسطها ألياف الكربون، فصارت أمتن وأخف بمقدار 1.4 كلغ لكل مقعد.

محرك نيسان جي تي آر نيسمو

أدت نيسان عدة تحسينات على المحرك فاستخدمت الضواغط التوربينية التي تعتمد سيارة GT3 المُعدة للسباقات، وبالرغم من عدم زيادة قدرة محرك الست أسطوانات سعة 3.8 لتر ولا تغير القدرة البلغة 591 حصان (600 حصان متري، 441 كيلووط)، إلا أن التجاوب صار أفضل على سرعات دوران عالية للمُحرك.

الاسم نيسمو NISMO مُستمد من NISsan MOtorsports

تنتقل الحركة عبر علبة تروس مزدوجة التعشيق بست نسب إلى العجلات الأربعة، أما غاز المُحرك فيجد طريقه عبر نظام عادم مُحسّن من التيتانيوم.

إلى ذلك، تم تعديل تصميم غطاء المحرك والدعامة الأمامية لتبريد أفضل للمكابح والمحرك، ولكن بدون المساس بالانسيابية البالغة 0.26 فقط. كما استخدمت ألياف الكربون للسقف وقُلل وزن العديد من الأجزاء مثل المصدين الأمامي والخلفي وغطاء المحرك والجناح وغطاء صندوق الأمتعة.

أشارت نيسان لتوفر السيارة بأربع ألوان : أبيض و أسود وأحمر وفضي، أما السعر فلن يقل عن 212,435 دولار لنسخة نيسمو مقابل 115,235 دولار للنسخة الاساسية من GT-R .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: