أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي HS الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط

وعَدتْنا شركة ام جي موتور MG Motor في يونيو الماضي تقديم ثلاث طرازات جديدة تنضم لأخواتها المتوفرة حاليًا في الأسواق؛ MG 6 و MG RX5 و MG ZS و MG GS، وكان في يوليو أن قُدّمت السيدان MG5 بسعر يبدأ من 9900 دولار أمريكي، أما مؤخرًا، فقد وصل طراز MG HS إلى صالات العرض.

تنتمي MG HS إلى فئة المركبات المُدمجة -كروس أوفر من الحجم المتوسّط، أي أنها أكبر من MG GS المتوفرة في سوق الإمارات، ولكن أصغر من RX5 وRX8 اللتان تزينان معارض الشركة في السعودية.

تم تجهيز الطراز الجديد بمحرّك من أربعة أسطوانات سعة ليترين مزود بضاغط توربيني لتوليد قدرة 231 حصانًا وعزم 360 نيوتن متر، يتصل إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب، ويُمكنه الوصول بالسيارة إلى سرعة قصوى مقدارها 210 كلم/ساعة.

ام جي HS الفئات والأسعار

تتوفر السيارة في الشرق الأوسط بعجلات قياس 18 إنشًا وبنُسختين للتجهيز وكالتالي:

نسخة COM التي يبدأ سعرها من 18,150 دولار أمريكي -لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة- ولكنّها تشمل ضمانًا لمدة ست سنوات أو 200,000 كلم. تتوفر بدفع ثنائي أمامي وبأنظمة لمساعدة للسائق مثل كاميرا الرؤية الخلفية، ومجسات خلفية للمساعدة على ركن السيارة، ونظام تثبيت السرعة، ونظام تكييف مع فتحات تهوية لصفّ المقاعد الخلفية، ونظام دخول المركبة بدون مفتاح، وميزة تشغيل المحرّك بضغطة زر – مع التشغيل والإيقاف التلقائي، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي بالإضافة إلى مقعد كهربائي التعديل للسائق.

أما ميزات السلامة فتشتمل على نظام ESP للتحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD ، بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية وجانبية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وميزة المساعدة على القيادة بالمنحدرات، وميزة الكبح كهربائياً عند الركن.

نسخة LUX يصل سعرها إلى 21,650 دولار أمريكي بنفس الضمان. وتُضيف إلى ما سبق نظامًا للدفع الرباعي ومقاعد رياضية جلدية من شركة بادير Bader الألمانية مع مسند ذراع أمامي، وفتحة سقف بانورامية، وإضاءة LED للمقصورة الداخلية، ومكيف بتحكم أوتوماتيكي مزدوج النطاق، وجهاز تنقية الهواء، وأزرار لتبديل نسب علبة التروس على المقود، ونظام استشعار المطر، ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية، ووسائد هواء ستارية جانبية، ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً.

يبلغ طول MG HS الجديدة 4,574 ملم وعرضها 1,876 ملم وارتفاعها 1,685 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2,720 ملم.

مقصورة ام جي HS

تقول ام جي، بريطانية الأصل-صينية المُلكيّة، أن 85% من مساحة المقصوة مكسيّة بمواد ناعمة الملمس، فيما تبلغ مساحة الزجاج البانورامي لفتحة السقف 1.19 متر مربّع ويمكن فتحها على مساحة 0.51 متر مربع كحدّ أقصى. هُناك شاشتا عرض؛ الأولى تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 إنشًا والثانية تتوسط لوحة القيادة وبقياس 10.1 إنشات، يُمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

يبلغ حجم حيّز الأمتعة 463 ليتر، ويمكن زيادته حتى 1,287 ليتر مع طي مقاعد الصف الثاني. ويعمل الباب الخلفي الكهربائي لسهولة الوصول إلى الصندوق وهو من المواصفات القياسية في فئة LUX.

وللعلم، وصل عدد صالات عرض MG في منطقة الخليج إلى 21 صالة يُقابلها 21 مركز للخدمة.

صور ام جي HS

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: