أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي Q3 سبورتباك خيار جديد لإسعاد الشباب

تتألف تشكيلة عُروض أودي من السيارات المُدمجة/الخدماتية الرباعية من ستة طرازات رئيسية: Q2 وQ3 وQ5 وQ7 وQ8 وe-tron الكهربائي بالكامل، يُضاف لها الآن نُسخة جديدة من Q3 بسقف مُحدب تحمل الاسم كيو 3 سبورتباك.

قدّمت أودي أولى طرازاتها المُدمجة-كروس أوفر بسقف محدّب مع طراز Q8، وتزيد المُنافسة الآن ضد الشركات التي توفر هذا النوع من الطرازات مثل بي ام دبليو ومرسيدس-بنز وفولكس واجن وبورشه وسيات وجيلي وغيرها عبر تقديمها “الكوبيه المُدمجة” كيو 3 سبورتباك.

الفروقات بين كيو 3 وكيو 3 سبورتباك عديدة ولكن ليس هائلة، أهمها السقف والخطوط الحادّة فوق أقواس العجلات، كما زاد طول مُؤخرة السيارة بواقع 16 ملم وتم إضافة ناشر Diffuser “شكليّ” في الخلف وتعديل بعض التفاصيل.

ستوفر أودي عدة خيارات للمُحركات، تتوافق مع تلك المُتوفرة لطراز Q3، وجميعها بأربع أسطوانات. أقواها محرك الليترين المزود بضاغط توربيني على نُسخة 45TFSI والذي يُنتج قدرة 227 حصانًا، وفي ترتيب أدنى تأتي نُسخة بذات المحرك ولكن بقدرة 188 حصانًا ونُسخة بمحرك 1.5 ليتر بقدرة 148 حصانًا (مُتاحة بعلبة تروس يدوية).

هُناك أيضًا خيار محرك الديزل سعة ليترين على نُسخة 35TDI بقدرة 148 حصانًا. ومن المُفترض أن تُقدم الشركة لاحقًا خيار محرك الديزل بقدرة 188 حصانًا، ونُسخة بنظام دفع هجين خفيف تعتمد محركًا سعة 1.5 ليتر وتنتج قدرة 148 حصانًا. علبة التروس لجميع المحركات بتعشيق مزدوج وسبع نسب والدفع بالعجلات الأربعة.

في الداخل، تأتي لوحة القيادة بمستويين، الأعلى يضم فتحات التهوية، والسفلي يحتوي شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي العاملة باللمس – قياس 8.8 إنشات أو 10.1 إنشات – ومفاتيح نظام التكييف، وهُنا تميل واجهة لوحة القيادة باتجاه السائق بزاوية 10 درجات. أما منطقة العدادات فتم الاستعاضة عنها بشاشة بقياس 10.25 إنشات أو 12.3 إنش حسب الفئة، وستستغني أودي كيو 3 عن خيار العدادات التقليدية تمامًا. كذلك، ستوفر أودي لاحقًا تقنية “swarm intelligence” التي تمكّن السيارة من تبادل المعلومات مع السيارات من حولها لاعلام سيارتك عن مناطق الاصطفاف المتوفرة في المنطقة أو التنبّه من الحوادث التي لم تصل لها بعد، وهي في ذلك مشابهه قليلًا لتقنية “V2V” التي تحدثنا عنها سابقًا.

سعر أودي كيو 3 سبورتباك

من المُفترض أن تتوفر كيو 3 سبورتباك في صالات العرض في أوروبا خريف العام الحالي، وفي ألمانيا سيبلغ سعر نُسخة 35TDI حوالي 40,200 يورو، أما نُسخة 45TFSI quattro الأعلى تجهيزًا فسيصل سعرها إلى 46,200 يورو. لا يوجد حتى الآن تفاصيل عن موعد وصول السيارة الجديدة إلى أسواق المنطقة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: