أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي إي ترون سبورتباك، السعر والمواصفات

تُمطرنا شركات السيارات بمزيد من الطرازات الكهربائية بالكامل، ذلك استعدادًا لتقديمها في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019. ولدينا اليوم أودي إي ترون سبورتباك، النُسخة ذات السقف المُنساب من طراز إي ترون.

تنتمي إي ترون سبورتباك لفئة السيارات الكوبيه المُدمجة متزايدة الانتشار، إلا أنها كهربائية بالكامل، وقليلات هُنَّ المُنافسات. أما شكلها المُميّز فينعكس في سعرها الذي يبدأ من حوالي 78,955 دولار أمريكي مُقارنة بحوالي 74,800 دولار أمريكي لطراز إي ترون كواترو.

التصميم الخارجي مُماثل تقريبًا عدا السقف طبعًا وبعض التفاصيل الأخرى، مثل المصد الخلفي الذي أصبح يحتوي ما يُحاكي ناشر الهواء، وغطاء الصندوق التي تشكّل ليضم عاكس هواء مُدمج يُحسن الانسيابية لتصبح 0.25 (0.28 لـ إي ترون كواترو) وتزيد المدى التشغيلي بواقع 10 كلم. تصميم العجلات اختلف أيضًا، وهي تتوفر بعدّة أحجام من 19 إلى 22 إنش.

مع ذلك، أثر السقف المُنساب الجديد على الحيّز المُخصص لركاب المقاعد الخلفية، حيث انخفض السقف هُناك بواقع 20 ملم. كما انخفضت سعة التحميل القصوى إلى 1,655 ليتر ما تزال مقبولة مع وجود حيز التحميل في الأمام الذي يتسع لـ 60 ليتر.

إلى ذلك، تحسنت المصابيح الأمامية العاملة بتقنية digital matrix LED لتحتوي مرايا دقيقة يُمكن أن تُعدل وضعيتها 5 آلاف مرة في الثانية! ذلك لإنارة أو تعتيم أجزاء من الطريق وفقًا لظروف القيادة، بل يُمكنها رسم خطوط وإشارات وحتى كلمات على الطريق لتُساعد السائق والمارّة أيضًا.

المقصورة هي ذاتها تقريبًا، مع لوحة قيادة تضم شاشة وسطية بقياس 12.1 إنشًا للنظام المعلوماتي الترفيهي يدنوها شاشة لنظام التكييف بقياس 8.6 إنشات وشاشة ثالثة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 إنشًا، ولا تنسَ طبعًا الشاشتين المُثبتتين على الأبواب لعرض ما يحدث على جانبي السيارة. المقاعد مدفأة ومهوأة، أما النظام الموسيقي فمن بانغ أند أولفسن.

أودي إي ترون سبورتباك، نظام الدفع

ستتوفر السيارة بنظامي دفع مُحسّنين، الأقدر على نسخة 55 quattro مع بطارية بجهد 95 كيلوواط ساعي ومحركين كهربائيين تصل قدرتهما الكُليّة إلى 355 حصان وعزمهما إلى 561 نيوتن متر. التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم في غضون 6.6 ثوان والسرعة القصوى تصل إلى 200 كلم/ساعة. أما المدى التشغيلي فيُقارب 466 كلم وفق دورة WLTP.

زيادة على ما سبق، يُمكن اختيار وضعية S للحصول على قدرة وعزم أكبر لثماني ثوانٍ فقط (402 حصان و664 نيوتن متر) تُتيح التسارع إلى 100 كلم/ساعة في 5.7 ثوان.

النُسخة الأخرى هي إي ترون سبورتباك 50، بطاريتها بجهد 71 كيلوواط ساعة وتصل قدرتها إلى 308 أحصنة وعزمها 540 نيوتن متر. ومع هذه الأرقام، تستطيع السيارة التسارع إلى 100 كلم/ساعة في 6.8 ثوان والوصول لسرعة قصوى مقدارها 190 كلم/ساعة، فيما يبلغ المدى التشغيلي 347 كلم فقط.

يُمكن شحن بطارية أودي إي ترون سبورتباك إلى 80% في 30 دقيقة عبر شاحن سريع

صور أودي إي ترون سبورتباك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: